البطولة العربية لرفع الأثقال

 تنطلق فعاليات البطولة العربية لرفع الاثقال في جميع الأصناف  رجال وسيدات بمشاركة 13 منتخبا هي: قطر وسوريا والعراق والبحرين والامارات وسلطنة عمان والصومال والأردن والجزائر وتونس والكويت والمغرب ومصر، وتتواصل إلى السادس عشر من شهر أكتوبر الحالي.
وكانت منتخبات اليمن وفلسطين وليبيا قد اعتذرت عن القدوم إلى تونس في آخر لحظة  بسبب الأوضاع غير المستقرة في بلدانها وصعوبة تأمين التنقل.

وستبدأ هذه الفعاليات غدا باجتماع للجمعية العمومية للاتحاد العربي لرفع الاثقال، كما ينظم يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر علمي للمدربين والحكام ، بينما تبدأ المسابقات مساء السبت على أن تختتم الدورة مساء يوم الاربعاء 15 اكتوبر.
وأوضح نذير الفقيه رئيس الاتحاد التونسي لرفع الاثقال خلال لقاء صحفي عقده اليوم الخميس أن البطولة العربية في دورتها الحالية بتونس ستشكل فرصة لمزيد من الوقوف على المستوى الفني والبدني للرباعين التونسيين على طريق الاستحقاقات والمواعيد الرياضية الدولية والاقليمية القادمة على غرار البطولة العالمية للأكابر في كازاخستان نوفمبر 2014 والبطولة الافريقية بالمغرب ديسمبر 2014  ، وذلك في ظل مشاركة منتخبات عريقة على غرار مصر والجزائر والعراق.
وأضاف الفقيه " إن هذه الدورة من شأنها أن تكون كذلك محطة إعدادية هامة وامتحانا تنظيميا ولوجستيا بالنسبة للمكتب الاتحادي قبل موعد مونديال الاواسط 2016 الذي فازت تونس بشرف تنظيمه.