السيد دحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحادين الاسيوى والقطرى لالعاب القوى

اكد السيد دحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحادين الاسيوى والقطرى لالعاب القوى على قوة الملف القطرى الذى تم تقديمه لاستضافة بطولة العالم لأم الالعاب عام 2019 .

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عالمى عقد مساء اليوم بفندق انتر كونتننتال سيتى بمناسبة الزيارة التي يقوم بها للدوحة حاليا وفد التقييم التابع للاتحاد الدولي لالعاب القوى لتفقد المنشآت التي تعدها دولة قطر لاستضافة بطولة العالم لعام 2019 .

وقال الحمد ان الدوحة جاهزة تماما لاستضافة هذا الحدث العالمى الكبير الذى ياتى بعد الاولمبياد وبطولة كأس العالم لكرة القدم من حيث الاهمية ومن حيث نسبة المشاهدة والمتابعة العالمية.

واوضح ان الملف القطرى تم تقديمه باحترافية كبيرة وبمهنية عالية واشتمل على كافة الامور التى من شانها تقديم كافة التسهيلات لاستضافة بطولة عالم تستقر فى اذهان المتابعين لفترات طويلة نظرا لما تتمتع به دولة قطر من امكانيات عالمية فريدة ومنشات حديثة تجعل من اى بطولة عالم حدثا مميزا وفريدا .

واكد الحمد ان منطقة الشرق الاوسط تحتاج الى تنظيم بطولة العالم لالعاب القوى كى تلهم العديد من الشباب والشابات فى هذه المنطقة وتزيد من قاعدة الممارسين والمتابعين لرياضة ام الالعاب .

وقال ان الملف القطرى اشتمل على العديد من المقترحات التى من شانها ان تحرك فكر الابداع والابتكار فى تنظيم بطولة العالم ، ونحن فى قطر نسعى مع الاتحاد الدولى الى ان ننقل الفكر التقليدى فى تنظيم بطولة العالم الى مستوى اعلى وافق اوسع وافضل ولذلك فكرنا فى انشاء مركز "مشيرب داون تاون" في وسط الدوحة كمدينة رياضية سوف تخصص بالكامل لخدمة الرياضيين المشاركين فى البطولة في حال حظيت الدوحة بشرف الاستضافة.

واوضح الحمد انه في قلب هذه "المدينة الرياضية"، يمتد مركز "مشيرب داون تاون" على مسافة 35 هيكتاراً ويضم مشاريع متعددة الاستخدامات وسوف تحظى هذه "المدينة الرياضية" بأرقى التجهيزات وبمجموعة واسعة من المنشآت التي تختلف تمام الاختلاف عن كل ما هو تقليدي في القرية الرياضية.

واكد ان الملف القطرى يحتوى على العديد من نقاط القوة التى تتمثل فى الابتكار والتجديد والتكنولوجيا الحديثة والمنشات الجديدة وسهولة الانتقالات وكافة الامور .

وعبر رئيس الاتحادين القطري والاسيوي عن امله فى ان تحظى الدوحة بشرف الاستضافة لان المنطقة فى حاجة شديدة الى حدث عالمى بهذا الحجم يستحق المشاهدة والاهتمام لكى يزيد عدد الشباب والفتيات الممارسين لرياضة ام الالعاب وخاصة مشاركة الفتيات التى من شان تنظيم بطولة العالم هنا ان توسع رقعة المشاركة والممارسة فى الرياضة .

وحول زيارة وفد الاتحاد الدولى اليوم لبعض المنشات اكد الحمد ان اللجنة المكلفة باعداد الملف قامت بشرحه الى الوفد قبل ان يقوم بتفقد المنشات والتعرف على الامكانيات الهائلة التى نتمتع بها مؤكدا ان وفد التقييم ابدى ارتياحا كبيرا لما سمعه وشاهده على الطبيعة .