زورق إكس دبي 3

توج زورق “إكس دبي 3” بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، بطلًا في الجولة السادسة والختامية من مونديال زوارق الإكس كات، التي أقيمت على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي وسط حضور جماهيري غفير، أمس.

وتوج الفائزين  مستشار رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ، وبحضور عدد كبير من المسؤولين في الرياضات البحرية. وحل ثانيًا زورق تي بون الإيطالي بقيادة جيوفاني كاربتيلا ودارين نيكلسون، وثالثًا زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري. وعانق الزورق الإماراتي لقب بطولة العالم للمرة الرابعة بعد 2012 و2013 و2014 عبر زورق فزاع 3، في حين فاز بوصافة الموسم أبوظبي 5.

ونجح دبي 3 بمعانقة الصدارة منذ اللفة الأولى، رغم انطلاقته ثالثًا في لفة البداية لكنه تجاوز ارتفاع الأمواج في المنطقة الخارجية لكورس السباق بعد منافسة من أبوظبي 5، وزورق تي بوني الإيطالي، ليصل أولًا لنقطة الالتفاف ويقود السباق متجاوزًا المرحلة تلو الأخرى حتى وصوله أولًا.

وقطع زورق إكس دبي 3 مسافة السباق في زمن قدره 39.15.45 دقيقة.

وذكر المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم قائد زورق إكس دبي 3 عارف سيف الزفين  في تصريحات صحافية: مشوار البطولة العالمية في العام الجاري يعتبر الأصعب في تاريخ مشاركتي، إذ واجهتنا مشكلات لا حصر لها منذ الجولة الأولى. وأكد الزفين انه وزميله البطل العالمي نادر بن هندي لم يكونا وحدهما في قلب المنافسة، بل إن الفريق الإداري والتقني كان وراء هذا الإنجاز من خلال العمل المستمر والدائم طوال تلك المراحل.