مسابقة الهجن

اختتمت اليوم منافسات السباق المحلي الثاني لموسم 2014 / 2015 للهجن العربية الأصيلة الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن برئاسة سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، وذلك بإقامة منافسات الحيل والزمول في مضمار الهجن بالشحانية.

جاءت منافسات اليوم العاشر التي خصصت للأشواط المفتوحة قوية ومثيرة خلال جميع الأشواط، حيث أقيمت في الفترة الصباحية عشرة أشواط لسن الحيل والزمول بواقع 7 أشواط للحيل و3 أشواط للزمول.

احتكرت هجن الشحانية الأشواط السبعة المخصصة لسن الحيل حيث حققت المراكز الثلاثة الأولى في جميع الأشواط .

ففي الشوط الرئيسي لسن الحيل احتلت "الظبية" ملك هجن الشحانية المركز الأول عن جدارة، متفوقة على كل من زميلتيها "الظبى" صاحبة المركز الثاني، و"سلابة" التي حلت في المركز الثالث.

أما في منافسات الزمول فقد فقدت هجن الشحانية لقب الشوط الرئيسي مكتفية بالمركزين الثاني والثالث، بينما حصلت على لقب المركزين الأول والثالث في الشوط الثاني ، فيما سيطرت على المركز الثلاثة الأولى في الشوط الثالث.

وكان لقب الشوط الرئيسي لسن الزمول من نصيب "كيف" ملك سعادة الشيخ جوعان بن سلطان بن جاسم آل ثاني بعدما احتل المركز الأول متقدما على كل من "لطام" ملك هجن الشحانية صاحب المركز الثاني، و "رامي" ملك هجن الشحانية أيضا الذي حل في المركز الثالث.