سباق "خليجنا واحد"

شهد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  سباقات الفترة المسائية في سابع أيام ختامي المرموم لسباقات الهجن لعام ،2015 كما شهد السباقات الشيخ المر بن جمعة آل مكتوم إلى جانب عدد كبير من الملاك وعشاق إثارة سباقات الهجن .

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قد وجه بمكرمة خاصة لمهرجان "خليجنا واحد" بلغت 30 سيارة للسباق الذي سيقام غدا الجمعة على هامش مهرجان المرموم الختامي لجميع الفائزين في الأشواط بواقع سيارة لبطل كل شوط وذلك، دعماً منه لمبادرة أبناء الخليج في تنظيم المهرجان بهذا المسمى الغالي على الجميع . . وبارك فكرة إقامة المهرجان الذي يشمل 30 شوطاً لهجن أبناء مجلس التعاون الخليجي لجميع سن الفطامين للحول والزمول .

وكانت سباقات اليوم السابع لمهرجان المرموم قد تواصلت على أرضية الميدان الذكي مساء أمس الاربعاء وشملت منافسات الكبار لهجن الشيوخ على مدى 14 شوطا من مسافة 6 كلم اقتنصت خلالها "وعد" للشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ناموس وسيارة الشوط الثالث "الرئيسي" للأبكار الثنايا في زمن قدره 7 .09 .9 دقيقة (أفضل توقيت) .

وسيطر "مولع" لهجن العاصفة، على ناموس وسيارة الشوط الرئيسي للثنايا الجعدان وتمكن من الظهور بقوته الفائقة وتحديه مسجلاً 4 .39 .9 دقيقة وقدم "مولع" الفنان ونجم الجعدان عرضا رائعا وراقيا في الشوط الثالث عندما فرض سيطرته على السباق مبكرا وأنهى الشوط بطلاً بقيادة المضمر حمد بن غدير الكتبي .
وأسفرت نتائج بقية الأشواط عن فوز "علاج" لهجن العاصفة في المركز الأول في الشوط الثاني للأبكار مهجنات، وحازت "علاج" على السيارة بعد أن قطعت مسافة الشوط الثاني في زمن قدره 9 .11 .9 دقيقة، وأحرز "مشوش" لهجن العاصفة المركز الأول في الشوط الرابع مهجنات و"حفلة" المركز الأول لهجن الرئاسة في الشوط الخامس للأبكار، وفاز "مغادر" لهجن الشحانية بالشوط الثامن للجعدان مهجنات، وظفرت "السيلية" لهجن الشحانية بالمركز الأول في الشوط التاسع للأبكار محليات، واحتلت "مهابة" للشيخ زايد بن المر بن مكتوم آل مكتوم المركز الأول في الشوط العاشر للأبكار مهجنات .

وأحرزت "صوغان" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الأول في الشوط الحادي عشر للجعدان محليات، وفي الشوط الثاني عشر للجعدان مهجنات نال "مرعوش" لهجن الرئاسة المركز الأول في الشوط الثالث عشر للأبكار محليات، وكان مسك ختام أشوط الفترة المسائية أمس الاربعاء أيضاً من نصيب هجن الرئاسة التي ظفرت بالمركز الأول في الشوط الرابع عشر للأبكار مهجنات عن طريق "شوق" .