ناصر العطية

في أجواء مثالية رائعة وبحضور جماهيري كبير يتقدمهم ناصر بن خليفة العطية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "FIA رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" "المينا" وسعادة السفير القطري أحمد حسين وعمدة نيقوسيا ووزير المالية ورئيس الاتحاد القبرصي أنطونيس ميخائيلوس وكبار الشخصيات الرياضية، وفي الساعة "17:36" بدأ دويّ هدير صوت محركات السيارات معلنة افتتاح رالي قبرص الدولي مرحلة السوبر الاستعراضية الخاصة والتي تبلغ مسافته 5:98 كيلومتر والتي اخترقت شوارع العاصمة القبرصية نيقوسيا بشطريها القبرصي والتركي.
وشهدت المرحلة السوبر منافسة قوية وشرسة بين المشاركين في الرالي وأثناء بداية الرالي قدمت مجموعة من الشباب أكروبات متنوعة وكان منظر الأطفال الصغار وهم يحملون علامة السلامة والأمان ويقدمون استعراضات لاقت استحسانا وترحيبا من الجميع.
وتوّج السائق يزيد الرجحي بطلا عن رالي أوروبا، وعن مرحلة من الشرق الأوسط فاز خالد القاسمي بالمركز الأول وجاء عبدالعزيز الكواري في المركز الثاني بينما حصل بطلنا العالمي ناصر العطية على المركز الثالث في الشرق الأوسط والسابع على الرالي بسبب عطل فني أصاب سيارته، وحل خليفة العطية في المركز الرابع وعبدالله الكواري في المركز الخامس.
مراحل صعبة ومختلفة في اليوم الثاني
يشهد اليوم الثاني من رالي قبرص الدولي ثماني مراحل مختلفة التضاريس وتعتبر المرحلة الرابعة من أصعب مراحل الرالي، وستبدأ المرحلة الثانية في الساعة 9:20 صباحاً ويبلغ طولها 15:27 كيلومتر من منطقة كوتسيتس ثم تليها المرحلة الثالثة والتي ستكون بدايتها من منطقة ليثرودونتس ويبلغ طولها 21:57 كيلومتر، ثم تتبعها المرحلة الرابعة والصعبة والتي تبدأ من منطقة ليفكارا ويبلغ طولها 17:94 كيلومتر، وفي الساعة الثانية عشرة ظهرا تبدأ المرحلة الخامسة من منطقة كلافديا ويبلغ طولها حوالي 11:42 كيلومتر.
وستتوقف السيارات بعد هذه المرحلة وتذهب لمركز خدمات السيارات لتغيير الإطارات وإصلاح الأعطال والتأهب للمراحل القادمة ويخلد المتسابقون لقسط من الراحة وتناول وجبة الغداء.
وفي الساعة 14:32 ينطلق المشاركون لبدء المرحلة السادسة والتي ستبدأ من منطقة كوتسيتس، وتبلغ مسافتها حوالي 15:27 كيلومتر، ويواصل المشاركون منافستهم في المرحلة السابعة والتي ستنطلق في الساعة 15:15 عصراً في منطقة ليثرودونتس ويبلغ طولها حوالي 21:27 كيلومتر.
ويعود المشاركون مرة أخرى للمنافسة في المرحلة الثامنة لمنطقة ليفيكارا وتبلغ طولها 17:94 كيلومتر.
وتختتم فعاليات هذا اليوم المرهق والشاق بالمرحلة التاسعة والتي تقام في منطقة كلافديا في الساعة 17:21 مساء ويبلغ طولها حوالي 11:42 كيلو متر.