الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة

تحت رعاية حاكم إمارة رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت" بأجوائها الحماسية ومنافساتها الحامية من إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات، وذلك للمرة الأولى في تاريخها .

وستقام البطولة في مدينة آيس لاند للألعاب المائية اليوم الجمعة حيث ستتسنى لأفضل السائقين فرصة تمثيل الدولة في نهائيات البطولة الإقليمية التي من المقرر أن تقام في الكويت في 27 تشرين الثاني / نوفمبر، وتبدأ المنافسات في الساعة الواحدة ظهرا وستكون المشاركة متاحة لأي شخص يحمل رخصة قيادة سارية المفعول على متن سيارة مرخصة .

وسيبدأ المتسابقون يومهم بجولتين من التصفيات على مسار تتخلله مجموعة من العوائق والحواجز المخروطية، وستقوم لجنة تحكيم بتقييم مهاراتهم بالاعتماد على نظام وضع العلامات، حيث تبلغ العلامة الكاملة 400 نقطة، وتخصص 160 نقطة لمهارات الدرفت، و40 نقطة لكل من صوت السيارة ودخان الإطارات ومهارات التفحيط، بينما تخصص 60 درجة لمظهر السيارة ومدى قربها من نقطة الانعطاف بدون الاصطدام بها .

وتمثّل بطولة "ريد بل كار بارك درِفت" تحديا يمتحن مهارات للسائقين وقوة سياراتهم وذلك نظرا لضيق المسافات القليلة الفاصلة بين الجدران والحواجز المخروطية، الأمر الذي يتطلب دقةً بالغة وقدرة فائقة على التحكّم بمسار السيارة .

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة "ريد بل كار بارك درفت" تقام بالشراكة مع كل من "فورد" و"أرامكس" و"بيريللي"، علما بأن باب المشاركة مفتوح أمام كل من يرغب بتجربة الحماس والتشويق المرتبطة في سباقات السيارات .