الجامعية العربية في ابوظبي

بدأت اليوم في ملاعب المعهد البترولي الدورة الاولى للرياضة الجامعية العربية للصالات التي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لمدة خمسة أيام.

وتقام الدورة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس الاتحاد.

وقال سعادة الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لدى افتتاحه الدورة ان فرقا رياضية جامعية من الإمارات ومصر والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين ستتنافس في العاب الدورة كرة القدم /صالات/ وكرة السلة والكرة الطائرة.

واشار الى ان استضافة العاصمة أبوظبي لاول دورة رياضية جامعية عربية تأتي لريادتها وتميزها كعاصمة للابداع والتميز في جميع المجالات ومن بينها مجال الرياضة والشباب.

واكد ان المسيرة الرياضية في الامارات تحظى برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .

وقال إن الاتحاد العربي للرياضة الجامعية وهو ينظم هذه الدورة إنما يترجم توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في أن يكون هذا الاتحاد حاضنة للمواهب الرياضية الجامعية وأن يوفر بيئة ترعى هذه المواهب وتكفل لها خوض المنافسات المحلية والإقليمية والدولية كي تتَصدُر منصات التتويج .

من جهته قال الدكتورعمر الحاي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والعربي للرياضة الجامعية في تصريحات لـ"وام " ان المنافسات بين الفرق المشاركة في الدورة ستكون قوية وستتم في جو من الاخوة والتكامل العربي في الشأن الرياضي.

واضاف ان الاتحاد العربي للرياضة الجامعية اعد جدولا لتنظيم العديد من البطولات الرياضية بين الجامعات العربية خلال الموسم الجامعي الحالي بهدف تحقيق المزيد من التلاحم والتعارف بين طلبة هذه الجامعات .

واكد ان ذلك يعكس الدور الحيوي الفعال الذي يقوم به الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بفضل توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس الاتحاد للارتقاء بالمستوى البدني والذهني للطالب الجامعي .

وبدأ حفل الافتتاح بدخول الفرق المشاركة يتقدمها علم الامارات وعلم الاتحاد العربي للرياضة الجامعية واعلام واسماء الدول المشاركة ثم عزف السلام الوطني للامارات .

وبعد ذلك ادى حكام المباريات واللاعبون القسم الخاص بكل منهم وشاهد الجمهور عرضا للفلولكلور الشعبي قبل بدء البطولات في مختلف ملاعب المعهد البترولي.