انطلاق مونديال الغطس في دبي الخميس

تنطلق غدا بدبي الجولة الثانية لمنافسات السلسلة العالمية للغطس / فينا - ان في سي 2015 / بمشاركة 68 متنافسا من 14 دولة وذلك بعد اكتمال عقد فرق الدول المشاركة في مونديال الغطس الذي يحتضنه مجمع حمدان الرياضي في الفترة من 19-21 مارس الحالي.

تضم قائمة المشاركين في الحدث نجوم الغطس في العالم حملة ألقاب بطولة العالم والأولمبياد .. ومن أبرز الدول المشاركة في الحدث الصين وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وأستراليا وروسيا.

واستضافت بكين نهاية الأسبوع الماضي جولة السلسلة الأولى وسوف تنتقل بعد دبي إلى كازان وروسيا ولندن ويندسور وكندا قبل أن تختتم بالجولة الأخيرة في مدينة ميريدا المكسيكية في شهر مايو.

وقال كورنيل ماركيلسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة - فينا - خلال المؤتمر الصحفي للحدث اليوم " نحن سعداء بالعودة مجددا إلى دبي وإلى أفضل مجمعات الرياضات المائية في العالم وجميل أن نرى كيف نمت رياضة الغطس في دبي من خلال إقامة هذا الحدث هنا ولم يخطر في مخيلة أسرة الغطس أنه ستكون لدينا مثل هذه الجوائز المالية والاهتمام العالمي الواسع " .وقدم الشكر لراعي الحدث / ان في سي / على ما قدموه من مساهمات ودعم .