بطولة ناصر بن حمد للصقور

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق الخميس منافسات شوط النخبة (المرحلة النهائية) من بطولة سموه للصقور أنواع الجير والشاهين والحر، التي تقام بالتعاون مع مؤسسة ناصر بن حمد.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المرحلة الأخيرة من البطولة ستشهد الإثارة والندية من أصحاب الصقور، مضيفا أن المتأهلين من المرحلتين التأهيلية الأولى والثانية يمتلكون مستويات فنية قوية، والذي سيثري منافسات شوط النخبة. وأشار سموه أن شوط النخبة سيحدد من الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، موضحا أن التوقع بأسماء الفائزين الثلاثة لا يمكن توقعه خصوصا مع تقارب مستويات المتأهلين إلى هذه المرحلة.
وأعرب سموه عن تقديره لمشاركة أصحاب الصقور الذين لم يتأهلوا إلى شوط النخبة، مؤكدا أن مشاركتهم تعكس حرصهم الكبير على إنجاح هذا الحدث، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق للمشاركين في المرحلة النهائية.
وبيّن سموه أن الدعم سيكون مستمرا لرياضة الصيد بالصقور وكذلك لأصحاب الصقور، من خلال هذه البطولة التي وجه سموه لاستمرارها في السنوات القادمة من أجل تطوير هذه الرياضة التراثية والذي سيكون له المردود الإيجابي على تطور المستويات الفنية للصقارين، معتبرا سموه أن الاهتمام في الارتقاء بهذه الرياضة يأتي من منطلق الحفاظ على القيّم والموروثات في التراث البحرين الأصيل.
ويقام غدا شوط النخبة بمسابقة الدعو لمسافة 400 متر، والتي يشارك فيها 30 متسابقا نجحوا في التأهل من خلال المرحلتين الأولى والثانية وهم من فئة الحر: عبدالله مبارك السويكت، محمد زمان الهاجري، برغش محمد البرغش، محمد زمان الهاجري، عيسى حوري عيسى، علي سعيد كمبش المري، علي إبراهيم الصقر، سعد ناصر النعيمي، سعد عادل أحمد الكعبي وراشد أحمد عجلان. ومن فئة الشاهين: حسن صقر النعيمي، برغش محمد البرغش، بدر عبدالوهاب الهاجري، عبدالله جابر بن حويل، ناصر غلام البلوشي، محسن زومان الهاجري، محمد أنيس محمد الرويعي وخليفة عبدالعزيز الكعبي. من فئة الجير الشاهين: محمد صبحي الحادي، مشعل ناصر الدوسري، محمد زمان الهاجري، حمد علي الدوسري، سلمان حسن البلوشي، محمد ذياب النعيمي، حمد سعد سالم النعيمي، سعد عادل أحمد الكعبي، سلمان حسن البلوشي وعلي محمد كمبش المري. ومن فئة جير الخلط: برغش محمد البرغش، محمد عبدالوهاب الهاجري، سعد شريدة مبارك، تركي ناصر، عبدالله خالد الدوسري، حمد سعد النعيمي، سلمان حسن البلوشي، سلطان محمد سلطان السويدي، راشد حمد النعيمي ومحمد حمد عويضه المري.
وتختتم يوم الجمعة المقبل منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور، بإقامة شوط النخبة بمسابقة البالون مسافة الانطلاقة 400 متر ومسافة الارتفاع 200 متر، والتي سيشارك فيها 10 متسابقين تأهلوا عن المرحلتين الأولى والثانية وهم: خالد القاسم "جير حر"، عبدالله بن جابر بن حويل "جير شاهين"، خالد حمد الرميحي "جير قرموشه"، ناصر غلام البلوشي "جير وكري"، مشعل ناصر الدوسري "جير 3/4"، سعد عادل الكعبي، حمد خالد الرميحي، جابر سالم حويل المري، سعد شريدة مبارك والخامس علي أحمد البلوشي.
وحددت اللجنة المنظمة العليا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد غد السبت موعدا لإقامة حفل توزيع جوائز البطولة.
من جانبه ، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خليفة القعود أن اللجنة أنهت كافة الترتيبات الخاصة لإقامة منافسات شوط النخبة الذي ينطلق غدا ويختتم يوم الجمعة، والترتيبات الخاصة بحفل الختام الذي سيرعاه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن اللجنة تسعى لأبراز المرحلة الأخيرة وحفل الختام بما يتماشى وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإنجاح هذا الحدث المميز، موضحا أن اللجنة لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك.
ووجه القعود شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ثقته باللجنة، متمنيا النجاح والتوفيق للمتسابقين في شوط النخبة.

وستواصل قناة البحرين الرياضية نقلها لمنافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور، حيث ستنقل منافسات شوط النخبة وكذلك حفل الختام وذلك على الهواء مباشرة، ، عبر الاستيديو التحليلي الذي سيديره المذيع المتألق فايز الساده مع مجموعة من المهتمين برياضة الصيد بالصور، بإشراف من رئيس المخرجين عبدالرحمن الرميحي وإخراج شريف عطا، ومن خلال الرسالة اليومية التي يقدمها المذيع الشاب ناصر العمري بمعاونة المصور محمد القلاف وعيسى التميمي وبإشراف المخرج إبراهيم قمبر.
هذا وأصدرت اللجنة الإعلامية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور والتي يترأسها مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي كتيبا خاصا عن المرحلة الأخيرة والذي تضمن كلمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومادة عن جوائز البطولة وأخرى عن منافسات شوط النخبة وموعد حفل الختام.