معرض دبي العالمي للقوارب

أكد خبراء إن شعبية منطقة الشرق الأوسط كوجهة للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية البحرية باتت تشهد ارتفاعا، في ضوء الزيادة الكبيرة في مشاريع الواجهة المائية، والتوسع السريع الذي تشهده المنطقة في تأسيس شركات الغوص والرياضات البحرية .
جاء ذلك في إطار الاستعدادات لإقامة "معرض الشرق الأوسط للغوص"، أكبر معرض متخصص بالغوص في المنطقة، على هامش الدورة الثالثة والعشرين من "معرض دبي العالمي للقوارب"، الذي يقام بين 3 و7 آذار/ مارس  المقبل في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي .
ويُشكل معرض الشرق الأوسط للغوص ملتقى مثالياً للشركات الإماراتية والعالمية العاملة في مجال الغوص والأنشطة البحرية من شأنه الترويج لأحدث معدات الغوص والخدمات والتقنيات ذات الصلة في السوق الإقليمية سريعة النمو .
وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الإمارات للغوص،إبراهيم الزعبي  إن ثمّة نموا مستمرا في قطاع السياحة البحرية، لا سيما الغوص، مشيراً إلى طفرة تشهدها الدولة في عدد الغواصين وقال: شهدنا في السنوات الماضية مزيداً من الاهتمام بالحياة البحرية ومناطق الشعاب المرجانية في دولة الإمارات من الغواصين ذوي الخبرة والمبتدئين، فهؤلاء الغواصون يرون في الغوص ما هو أكثر من مجرد رياضة، إذ أصبح بنظرهم نمط حياة .