جوائز أبطال سباق محمد بن راشد للقدرة

تنطلق غدا السبت بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم النسخة الثامنة من كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة" ثلاثة نجوم" لمسافة 160 كلم، بمشاركة أبرز الفرسان في العالم إلى جانب مجموعة من أفضل فرسان القدرة بالإمارات ودول الخليج والعالم العربي .
وكشف المدير العام لمجموعة ميدان سعيد حميد الطاير عن رفع قيمة جوائز السباق إلى 9 ملايين ونصف المليون درهم، بالإضافة إلى 17 سيارة، 10 منها لأصحاب المراكز الأولى و7 سيارات أخرى للفرسان القادمين من خارج الإمارات حسب ترتيبهم، وينال كل من أكمل السباق مبلغ 60 ألف درهم و100 ألف درهم لمن أكمل السباق من الفارسان القادمين من خارج الإمارات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بالجناح رقم 407 في المنصة الرئيسية بمضمار ميدان، وحضره إلى جانب المدير العام لمجموعة ميدان،سعيد حميد الطاير المدير العام لنادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب ومدير التسويق الدولي لشركة لونجين، خوان كارلوس كابيللي والمدير الإقليمي للشركة، باتريك عون وجون روبتسون من الاتحاد الدولي للفروسية.
وأوضح مدير التسويق الدولي لشركة لونجي خوان كارلوس كابيللي : "تعزيزا لعلاقتنا الوطيدة مع ميدان، نفخر بارتباطنا بهذه البطولة الرفيعة كشريك مساند وميقاتي رسمي والساعة الرسمية للحدث للمرة الخامس".
تابع: " تأتي مشاركة لونجين في كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة باعتبارها الراعي وحافظة الوقت والساعة الرسمية للفعالية. بالإضافة إلى الكأس الفاخر، وسيحصل الفائز بالمركز الأول على ساعة أنيقة من لونجين".
وأوضح المدير العام لنادي دبي للفروسية محمد عيسى العضب  إن كأس محمد بن راشد آل مكتوم يمثل أحد المعالم البارزة في خريطة سباقات القدرة بالموسم الإماراتي ويشهد دائماً مواجهات ساخنة، ويرتفع فيه سقف التوقعات بشكل مثير في صفوف الجماهير والحضور لا سيما وأن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سبق وأن فاز ببطولة العالم للقدرة، بينما يحمل ولي عهد دبي اللقب الحالي لبطولة العالم للقدرة الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم .
وأكد العضب أن جميع اللجان الفنية المنظمة للسباق أكملت استعداداتها لإخراج السباق بشكل يتناسب مع الاسم الذي يحمله.
ولفت إن عدد الفرسان المسجلين نحو 220 فارسا وفارسة ونتوقع أن يشارك 190 فارساً، وأشار إلى أن إجراءات الفحص البيطري ستقام اليوم الجمعة.
وبتوجيهات ودعم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تنظم مجموعة ميدان ونادي دبي للفروسية سلسلة من سباقات القدرة الدولية في عدد من دول العالم اعتبارا من العام 2015، بالإضافة إلى رعاية مونديال الشباب والناشئين 2015 التي ستقام في تشيلي. وتتضمن سلسلة سباقات القدرة الدولية التي سيتولى إدارة شؤونها نادي دبي للفروسية، ومجموعة ميدان، سباقات رفيعة المستوى تقام خلال فصلي الصيف والخريف من العام 2015، في كل من إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا ويتوج ختامها في دبي، حيث ستحصل الخيول والفرسان الفائزون بالمراكز الأولى في السباقات الأربعة بأوروبا على مشاركة تلقائية في كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة 2016 بمساندة لونجين في مدينة دبي الدولية للقدرة.
وفي وقت لاحق من العام سيغادر مجتمع القدرة إلى تشيلي، حيث تقام بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين 2015 برعاية مجموعة ميدان، يومي 23 - 24 أكتوبر بالقرب من المدينة الساحلية سانتو دومينجو.