بطولة دبي الدولية للألعاب المائية

تنطلق الثلاثاء بمدينة دبي الإماراتية فعاليات النسخة السادسة من بطولة دبي الدولية للألعاب المائية والتي تتخللها النسخة الثالثة من البطولة العربية للسباحة حيث تمتد فعاليات البطولة على مدار عشرة أيام. 
وتتضمن البطولة في نسختها الجديدة العديد من الفعاليات المهمة التي اكتسبت مزيدا من الأهمية بعدما أدرجت البطولة ضمن الفعاليات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016). 
وأعرب أيمن سعد المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي للسباحة عن ترحيبه بالوفود والأندية والمنتخبات المشاركة في البطولة وتمنياته للجميع بالتوفيق في منافسات البطولة ...مضيفا أن هذه النسخة من البطولة لها مذاق مختلف لأنها تسبق الأولمبياد مباشرة كما أنها مؤهلة إليه مما سيدفع السباحين لبذل أقصى ما لديهم لإحراز مراكز تسمح لهم بالاشتراك في الأولمبياد القادم. 
الجدير بالذكر أن بطولة دبي الدولية التي تنطلق فعالياتها غدا تتضمن في اطار أحداثها منافسات البطولة العربية للسباحة التي تنطلق في الرابع من أبريل المقبل بمشاركة نحو 17 دولة عربية ، وإلى جانب إدراج البطولة لتصبح مؤهلة لأولمبياد 2016 ، تشهد نسخة 2016 من البطولة إدراج منافسات الغطس ضمن برنامجها الحافل بالأنشطة والمنافسات. 
وتجرى منافسات الغطس ابتداء من يوم غد وحتى 31 من الشهر نفسه كما تتزامن معها منافسات كرة الماء والتي تنطلق يوم غد ايضا إلى أول أبريل المقبل فيما تقام منافسات سباحة المياه المفتوحة في الثاني من أبريل وتعقبها فعاليات البطولة العربية للسباحة في الفترة من الرابع إلى السابع من الشهر نفسه. 
ومثلما كان الحال في النسخ الماضية ، ستقام فعاليات السباحة وكرة الماء وكذلك منافسات الغطس في مجمع حمدان للألعاب المائية بإمارة دبي فيما تقام منافسات سباحة المياه المفتوحة على كورنيش دبي.