حورية الظاهري

ضمت لجنة كرة القدم للسيدات المدربة حورية الظاهري إلى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول للسيدات وذلك للعمل كمساعدة للمدرب التونسي سمير الأندلسي، ويأتي ذلك بهدف تأهيل وتطوير الكوادر التدريبية المواطنة من أجل الارتقاء بقدراتهم وإكسابهم الخبرة المطلوبة .
تعتبر حورية أول مدربة كرة قدم إماراتية وخليجية تحصل على رخصة المدربين المحترفين (A) في الصيف الماضي من قبل الاتحاد الآسيوي، ومرشحة للوصول إلى درجة محاضر على المستوى القاري .
وبدأت حورية عملها مع الجهاز الفني ل"أبيض السيدات" منذ كانون الثاني / يناير الماضي، حيث يستعد المنتخب للدخول في تصنيف الاتحاد الدولي ال(فيفا) بغية المشاركة في مختلف بطولاته، وتحقيق الأهداف المرسومة والموضوعة من قبل اللجنة .
وعن سير تحضيرات منتخب الوطني للسيدات لتحقيق أول الأهداف، أشارت "تسير الاستعدادات بصورة جيدة وفق الخطة المدروسة، والروح المعنوية للاعبات مرتفعة والحماس عال، خاصة أن المنتخب يضم عناصر مميزة ما بين الخبرة والشباب، فهناك عدد من اللاعبات شاركن في مختلف البطولات الخارجية، وعناصر انضمت حديثاً لكنها تتمتع بالموهبة وتمتلك الرغبة، وما بين الخبرة والشباب فإننا نسعى لتحقيق أول أهدافنا" .
وأكدت الظاهري أن الكرة النسائية تسير في الطريق الصحيح، حيث بدأت اللعبة في الانتشار بفضل دوري المراحل السنية وفرق الأندية ومراكز التدريب، وتقليص عدد اللاعبات المحترفات، الأمر الذي عاد بالفائدة على منتخباتنا الوطنية .
كما أعربت حورية عن سعادتها الكبيرة بالتواجد ضمن الجهاز الفني والعمل مع المدرب سمير الأندلسي صاحب الخبرة في الكرة النسائية والذي وصل مع منتخب سيدات تونس إلى مراحل متقدمة، وأكدت أنها تعمل على الاستفادة من خبراته، وتحرص على التواجد معه في كل صغيرة وكبيرة وسماع أدق التفاصيل والتعلم منه، خاصة أنها تطمح في المستقبل بتدريب المنتخب الأول للسيدات .
يشار إلى أن حورية تعمل كمدربة لفريق الكرة الأول للسيدات في نادي الوحدة، ومؤخرا تم تعيينها مديرة فنية للمراحل السنية الخاصة بكرة السيدات مع أصحاب السعادة، والموسم الماضي كان أول عام لها على رأس الجهاز الفني لفريق سيدات العنابي، ونجحت في الحصول على المركز الثاني بفارق الأهداف عن البطل .