الهولندية الين فان ديك

انتزعت الهولندية الين فان ديك صدارة الترتيب العام الفردي لطواف قطر للسيدات الذي كانت تسيطر عليه الايطالية اناليزا كونشينوتا الفائزة بالمرحلة الاولى ، وذلك بعد فوزها اليوم بالمرحلة الثانية التي جرت على مسافة 112 كلم بين قلعة الزبارة ومدينة الشمال وحققت زمنا قدره 5 ساعات و07 دقائق و47 ثانية لتنال القميص الذهبي .

وجاءت الين بالمركز الأول بفارق اربع ثوان عن البريطانية اليزابيث ارمستيد صاحبة المركز الثاني والالمانية تريكسي وراك في المركز الثالث بفارق سبع ثوان، وعاد القميص الفضي الخاص بترتيب النقاط للالمانية تريكسي برصيد 17 نقطة بينما عاد القميص الابيض لافضل متسابقة شابة للايطالية بيتريس بارتيلوني بزمن قدره 5ساعات و10دقائق و13 ثانية.

وتؤشر نتائج المرحلة الثانية الى العودة القوية للهولندية فان ديك التي قد تكرر نفس السيناريو الذي حدث في نسخة 2011 عندما فازت بالمرحة الثانية وانهت الطواف متصدرة الترتيب العام الفردي خاصة وان مرحلة اليوم هي الاطول والاصعب في النسخة الحالية كما انها تتمتع بخبرة طيولة وتملك سجلا يؤهلها للمنافسة من موقع قوة على التتويج النهائي بالطواف رغم ان الفارق الزمني بينها وبين الملاحقات ليس كبيرا.

ويتواصل غدا الطواف باجراء المرحلة الثالثة بين سوق واقف وكورنيش الخور على مسافة 93 كلم .

وقال سعادة الشيخ خالد بن علي ال ثاني رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية في تصريح عقب نهاية المرحلة الثانية ان مرحلة اليوم شهدت هبوب رياح شديدة مابين الغارية ومدينة الشمال اثرت كثيرا في مسار السباق واضاف " دائما مرحلة مدينة الشمال تكون مهمة في طواف السيدات ويحدث فيها تغير كبير في المراكز الأولى من الطواف الذي اصبح واحدا من اهم الطوافات السنوية لدى السيدات على مستوى العالم ".

وعن مرحلة الغد التي تنتهي عند كورنيش الخور قال انها من اهم مراحل السباق لانها تأتي قبل يوم من ختام الطواف وستتواصل فيها الاثارة والتشويق وان سباق هذا العام يعد مثيرا لان في كل مرحلة تظهر بطلة جديدة .

ومن جانيه قال احمد الحميدي مدير الطواف ان المرحلة الثانية جاءت مثيرة وانقسمت المشاركات فيها الى اربع مجموعات عند خط النهاية ، وان مرحلة مدينة الشمال شهدت تغيرا كبيرا في الترتيب العام شمل كل المراكز وبذلك فقدت متصدرة اليوم الأول القميص الذهبي الذي ذهب الى فان ديك ، وتوقع ان تشهد المرحلة الثالثة اثارة كبيرة خاصة مع توقع استمرارا هبوب الرياح .

ومن جانبها ابدت الين فان ديك الفائزة بالمركز الأول سعادتها بالفوز واشارت الى ان السباق كان قويا ومثيرا وتمنت ان تواصل غدا صدراتها للترتيب من اجل الاقتراب من الفوز باللقب .