بطولات دورة الشيخة هند

استطاعت النيابة العامة في دبي، أن تفرض سيطرتها على منافسات اليوم الأول، والفوز بجميع المباريات التي خاضتها ببطولات كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد، التي أقيمت مساء أول من أمس الثلاثاء بقاعة زعبيل 3 في مركز دبي التجاري العالمي ضمن فعاليات النسخة الثالثة من «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، التي تقام بتوجيهات من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتنظمها لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، في الفترة من 4 إلى 19 من أيلول/ سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 450 موظفة من 20 مؤسسة حكومية.

وشهدت مباريات اليوم الأول من بطولات السلة والطائرة واليد، منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث حاول كل فريق أن يفوز بأكبر عدد من النقاط والأهداف من اليوم الأول، لكي يرهب باقي الفرق أمامه في المباريات المقبلة، وفي بطولة الكرة الطائرة، استطاع فريق النيابة العامة، الفوز على فريق جمارك دبي في مباراة قوية، شهدت تنافساً حاداً حيث كاد فريق جمارك دبي أن يفوز بنتيجة الشوط الأول، إلا أن النيابة العامة استطاعت أن تتغلب عليه في الدقائق الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 25-21 وتكرر الأمر في الشوط الثاني، لكن استطاعت النيابة أن تتملك زمام أمور المباراة مبكراً، لينتهي الشوط الثاني بنتيجة 25-15، وتتصدر النيابة العامة بذلك مجموعتها برصيد 3 نقاط، وفي المجموعة الثانية، استطاع فريق منطقة دبي التعليمية، أن يتحكم في مجريات مباراته مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية منذ بدايتها، لتنتهي بالفوز بشوطين كاملين لصالح المنطقة التعليمية، التي تصدرت المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

وفي بطولة كرة السلة، فاز فريق النيابة العامة على فريق القيادة العامة لشرطة دبي بنتيجة 41 – 5، لتجمع بذلك أول نقطتين في البطولة، وتتصدر ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة الأولى من التصفيات، وتضم المجموعة الثانية فرق: النيابة العامة، المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والقيادة العامة لشرطة دبي فيما استطاع فريق هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أن يتغلب على فريق بلدية دبي بنتيجة 18 – 12، لتحصد نقتطين، وتتصدر ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات، التي تضم فرق: هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي.

وفي منافسات بطولة كرة اليد، تصدر فريق النيابة العامة، ترتيب الفرق العام برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على فريق هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» 18 - صفر، في أولى مباريات البطولة، فيما احتل فريق بلدية دبي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على فريق هيئة الطرق والمواصلات في مباراة شهدت غزارة في الأهداف، وندية في الأداء، وانتهت لصالح البلدية بنتيجة 19 – 11.
وقامت موزة المري عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس ورئيس اللجنة المنظمة للدورة، برفقتها الإعلامية ديالا علي وأعضاء لجنة رياضة المرأة، بإجراء السحب على الجوائز مساء أول من أمس، عقب انتهاء المنافسات، حيث فازت مريم الفلاسي بهاتف آي فون. كما فازت أسماء الرباعي بجائزة اشتراك سنوي في نادي دبي للسيدات، وفازت هند الملا بجائزة قسيمة مشتريات، فيما فازت إيمان علي بحلي من مجوهرات دهماني، كما قامت موزة المري بتكريم ديالا علي كضيفه شرف في الدورة.

وتستكمل اليوم الخميس، تصفيات المجموعات في بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة، حيث تقام أربع مباريات بواقع مباراتين لكل بطولة، ويلتقي في الساعة الرابعة والنصف مساء، فريق بلدية دبي مع فريق هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ضمن تصفيات المجموعة الثانية للكرة الطائرة، فيما تنطلق المباراة الثانية في الساعة السادسة مساء، وتجمع بين فريقي هيئة الصحة وجمارك دبي، ضمن تصفيات المجموعة الأولى.

كما تقام مباريات بطولة كرة السلة بداية من الساعة الرابعة والنصف مساء، حيث يلتقي فريق هيئة الطرق والمواصلات مع فريق كهرباء ومياه دبي «ديوا»، ضمن تصفيات المجموعة الأولى، فيما تنطلق المباراة الثانية في الساعة السادسة مساءً، وتجمع بين فريق المجلس التنفيذي، وفريق القيادة العامة لشرطة دبي، ضمن تصفيات المجموعة الثانية.

قالت هدى النوبي المنسق العام لفرق النيابة العامة في دبي، إن فرق النيابة العامة أوفت بما وعدت، وأكدت أن لقب اليد يعتبر تحدياً خاصاً والفريق يضم هدى النوبي – مريم عبيد – عائشة علي – فاطمة سعيد المعمري – ريم حسن – غريبة خميس- عائشة خاتم – أسماء ياقوت – عزيزة محمد – ليلى خميس – زهرة زكي.

ويشرف على تدريب الفريق وسام الشنوفي مدربة، وحارسة المنتخب التونسي لكرة اليد، وحذرت النوبي، هيئة الطرق المواصلات غريمهم في مواجهة السبت المقبل، من العواصف القادمة من النيابة العامة.

ورفعت بلدية دبي من وتيرة الحماس وحرارة التحدي في بطولة كرة اليد، بعد فوزها الكبير على فريق هيئة الطرق والمواصلات 19 – 11، في مواجهات أول من أمس، التي جرت فعاليتها في قاعة زعبيل 3 في المركز التجاري العالمي في دبي، وهو الفوز الذي أكد أن الفريق سيكون نداً قوياً لحامل اللقب النسخة الماضية، فريق النيابة العامة، الذي توعد هو الآخر باكتساح جميع الفرق المنافسة.

وقالت هبة علي محمد مدربة فريق بلدية دبي ولاعبة النادي الأهلي المصري، وقائد منتخب مصر في كرة اليد في عام 2007- 2008، والمتوجة مع فرق الجزيرة والظفرة بعدة بطولات داخلية وخارجية، إن كرة اليد تعطي من يعطيها، والفريق الأكثر جاهزية وهدوءاً في المواجهات المقبلة، سيتوج باللقب الصعب، مشيرة إلى ثقتها الكاملة في لاعبات فريق البلدية، وقدرتهن على انتزاع لقب كرة اليد من النيابة العامة.

وأكدت أن فريق البلدية المكون من لاعبات صغيرات في السن، يعد مستقبل منتخبنا الوطني في كرة اليد، حيث يضم كل من: «شيخة الظنحاني – عنود سالم – مريم حسن الأميري – فاطمة محمد جواد – لطيفة أحمد – نورة أحمد – كريمة محمد رضا – أسماء خالد الملا – عائشة خالد الملا – مريم الصقلاني – سيرين زياد أحمد – ومساعدة المدربة سها كمال عباس، والمعالجة فاطمة فرج، والمشرفة العامة نسرين بن درويش».

وقالت إن مساعدة المدربة سها كمال، هي أصلاً لاعبة محترفة في فريق البلدية لكرة اليد، لكن لم تكتمل إجراءات ضمها للفريق، فتم ضمها للجهاز الفني، وهى من اللاعبات المتميزات، وكانت ستكون علامة فارقة في البطولة لو شاركت، لكن بصماتها مع الفريق عبر الجهاز الفني تظل حاضرة.

وهي إضافة حقيقية لنا، بجانب ثنائي فريق الجزيرة لكرة اليد، شيخة الظنحاني وعنود سالم، وبذا، يشكل فريق البلدية لكرة اليد قوة ضاربة لا يخاف عليها من المواجهات المقبلة، خاصة أمام النيابة العامة، والتي نعتبرها بمثابة نهائي مبكر للبطولة، ونحن جاهزون لتقديم أفضل ما لدينا في المواجهات المقبلة.

أعرب د. صديق أحمد الرئيس والمدير الإداري لمجموعة شركات إرام، التي تنتمي إليها شركة ITL World Travel، الشركة الرائدة في مجال السفر بالشرق الأوسط، وأحد الرعاة الداعمين للدورة، عن سعادته البالغة بالمشاركة في دعم دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات.

وقال: «سنظل نقدم الدعم والرعاية إلى كل المبادرات الحكومية التي تهدف في الأساس إلى تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية، وذلك إيماناً منا بأهمية الرياضة، ودعماً للمسؤولية المجتمعية».

كشفت فاطمة بالهول، عن اعتماد اللجنة المنظمة جوائز مالية مجزية للفرق واللاعبات الحاصلات على المراكز الأولى، وتتخطى قيمتها 400 ألف درهم، حيث سيتم تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول في الألعاب الجماعية «كرة اليد، الكرة الطائرة، وكرة السلة»، بجائزة قدرها 35 ألف درهم، فيما سيتم تكريم الفريق الفائز بالمركز الثاني على جائزة قدرها 25 ألف درهم، والمركز الثالث على جائزة قدرها 15 ألف درهم.

أكدت ابتسام الفلاسي رئيس اللجنة النسائية عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة منسقة بطولة كرة السلة، أن الاتحاد ساهم بتوفير 13 حكمة معتمدة، ومن ذوات الخبرة، لإدارة العملية التحكيمية في بطولة كرة السلة، ضمن دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، التي تشهد تطوراً كبيراً في نسختها الثالثة من حيث المستوى التنظيمي المتميز الذي برز من اليوم الأول ومستوى أداء اللاعبات المرتفع، كما يقوم الاتحاد بالإشراف على جميع مباريات بطولة كرة السلة، وخصص الاتحاد عضوين منه لمراقبة ومتابعة العملية التحكيمية، والتأكد من تطبيق اللوائح الفنية ومتابعة متطلبات الحكام.

وأضافت الفلاسي: لقد سعدت بوجود اللاعبات الإماراتيات بكثرة في بطولة كرة السلة، ورغم أن هذه الأعداد تعتمد على المؤسسة المشاركة، إلا أن غالبية المشاركات في البطولة من الإماراتيات.