منتخب الإمارات للسيدات

دشن المنتخب الوطني الأول للسيدات لكرة القدم مساء أمس تحضيراته الجادة للموسم الكروي الجديد و الاستحقاقات المقبلة و ذلك باجراء حصة تدريبية على أرضية ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة بمنطقة الخوانيج في دبي .

و بدأ المران بلقاء تعارفي بين الجهاز الفني و الاداري الذي يقوده التونسي سمير الأندلسي المدير الفني الجديد لمنتخب السيدات مع اللاعبات و ذلك قبل انطلاق التدريب الذي شهد مشاركة 24 لاعبة .

و أشار عبدالرزاق الكعبي المنسق العام إلى أن تدريبات " أبيض السيدات " ستتواصل بمعدل يومين من كل اسبوع .

من جانبه أوضح الأندلسي أنه يعمل خلال هذه الفترة على زيادة الانسجام و تكثيف التدريبات للمنتخب و سيتخلل الفترة المقبلة خوض تجارب ودية مع الفرق النسائية المحلية لافتا إلى أن القائمة الموسعة للأبيض تتكون من 30 لاعبة .

و أكد مدرب منتخبنا للسيدات أن الهدف بالفترة المقبلة يتمثل في دخول التصنيف الدولي لـ  الفيفا و لتحقيق ذلك لابد من خوض أربع تجارب ودية دولية مع المنتخبات المصنفة لكنه ذكر أن المنتخب لن يجري أي تجربة دولية إلا بعد شهر مارس المقبل عندما يصل للجاهزية المطلوبة .

و تضم قائمة منتخبنا الوطني لاعبات من أنديتنا المحلية إلى جانب مراكز التدريب و اخريات غير مرتبطات بعقود مع الأندية و مراكز التدريب كما استدعى الجهاز الفني لاعبة من منتخب الناشئات  16 سنة لقائمة الفريق الأول نظرا لتألقها في الاستحقاق الاسيوي السابق لأبيض الناشئات.

و كانت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم قد كشفت في وقت سابق أن اللعبة بدأت تتطور وفق خطة متكاملة مدروسة تسعى عبرها في الوقت الحالي إلى زيادة انتشار اللعبة و تكوين قاعدة أساسية لها من منتخب للبراعم و للناشئات حتى يتم التدرج السليم للاعبات قبل الوصول للمنتخب الأول و بعد ذلك سيتم الاتجاه صوب الخطوة الثانية المتعلقة بالتركيز على التنافس في المحافل الخارجية.