اللقب بين 4 فرسان والقوة الهجومية تنقذ صدارة الجزيرة

تربع الجزيرة على صدارة ترتيب دوري الخليج العربي واستفاد من فوزه المباشر على العين في لقاء الفريقين ذهاباً، بعدما تساوى مع "الزعيم" بالرصيد نفسه 27 نقطة لكل منهما، بانتظار ما ستؤول اليه مباراة الفجيرة والعين المؤجلة والتي ستقام في الرابع من شباط / فبراير المقبل .

وكان العين والشباب قد فشلا في انتزاع الصدارة من "فخر العاصمة" بعدما انتهت مواجهتهما المباشرة بالتعادل، وهي المباراة التي لعبت يوم الاثنين الماضي بسبب تأجيلها من الجولة الاولى بسبب خوض العين لقاء الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي .

انتهى الدور الأول، بعدما شهد تنافسا مثيرا وساخنا، ليكون الموسم الحالي هو الأكثر قوة من بين كل مواسم الاحتراف بعدما شهد الصراع على قمة الترتيب صراعا قويا بين الاندية، حتى باتت القمة لقمة سانحة لكل من يمتلك مواصفات البطل، أو لكل من يملك القدرة على تحقيق 3 انتصارات متتالية .

ويتضح هذا الموسم، ان هوية البطل لن تتحدد مبكرا، بعدما غاب "البطل" القادر على حسم الامور مبكرا، ليصبح مصير الصدارة رهن نتيجة كل 90 دقيقة في كل جولة .

واستطاع الوحدة ان يعمر 11 جولة على قمة الترتيب، قبل ان يتنازل عنها لمصلحة الجزيرة الذي تمسك بها في آخر مرحلتين، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الرابع من فبراير/شباط المقبل .

ورغم اقتصار الصدارة على فريقين فقط، لكن الأرقام تشير إلى أن دائرة المنافسة تتسع لخمسة فرق، رغم تأخر النصر بعض الشيء عن القمة بفارق 6 نقاط، وهو الفارق الذي قد يتسع الى 9 لو قدر للعين الفوز على الفجيرة .

وتضم دائرة المرشحين لنيل اللقب حتى الساعة، كل من الجزيرة المتصدر، والعين الوصيف، الى جانب الشباب الثالث، والوحدة الذي فقد القمة في آخر مرحلتين، ليبدو الموسم الحالي 2014- 2015 الأكثر إثارة وتميزا عن كل المواسم التي لعبت من قبل في زمن الاحتراف .

أما الحدث البارز، فتمثل في ابتعاد الأهلي حامل اللقب عن دائرة الضوء، حيث يفصل بينه وبين الصدارة 7 نقاط حتى الآن .