طيران الإمارات للزوارق السريعة

ترتفع اليوم حرارة التنافس مع دخول منافسات جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014 إلى مراحل الحسم بعد اختبار جاهزية المحركات أمس الخميس، والذي شهد انطلاقة الحدث الكبير.

وتقام منافسات البطولة تحت إشراف إماراتي من قبل المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- وتحت مظلة الاتحاد الدولي -يو اي أم- بمشاركة 15 زورقا تمثل أطقمها عدد من البلدان من مختلف قارات العالم، إلى جانب أبطال الإمارات الذين وضعوا نصب أعينهم تحطيم السرعة والزمن في السباق .

ورفع الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشكر الجزيل إلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على الدعم المتواصل والرعاية المستمرة لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية، الأمر الذي انعكس ايجابيا على النجاحات والنتائج التي يحققها أبناء الإمارات في مختلف الأصعدة. متمنيا الفوز للمشاركين.

وثمن مبادرة وقرار الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بإشهار مشاركة زورقين يحملان اسم ابوظبي في الحدث الأمر الذي يعزز من نجاحات البطولة العالمية ويزيد المنافسة إثارة في جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة -اكس كات.

ويتقدم سفراء رياضة الإمارات على متن زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، وزورق أبوظبي 4 بقيادة أحمد الهاملي والأميركي سكوت جليمان، وزورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري، وزورق دبي بقيادة سالم العديدي والأميركي جي برايس.

ويشهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف صباحا انطلاق محاولات تسجيل أفضل توقيت في لفة السباق لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي لجائزة طيران الإمارات 2014 والذي يقام في الثانية والنصف من ظهر الغد، .

ولن يكون التنافس على الحصول على أفضل مكان للانطلاق فحسب بل إن الأمر يتعلق أيضا بالصعود إلى منصة التتويج ضمن نجوم الموسم الرياضي البحري خلف زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي والذي حسم أيضا لقب صدارة الترتيب العام لسباق اعمار لأفضل زمن منذ الجولة الرابعة في مدينة ستريسا جامعا 1500 نقطة.

ويتطلع الزورق الايطالي كونسول بروكيرس 22 صاحب المركز الثاني برصيد 1094 نقطة إلى الاحتفاظ بمركزه، فيما يشتد الصراع على المركز الثالث بين الزورقين دبي 7 (الإمارات) بقيادة الثنائي سالم العديدي والأميركي جي برايس والذي يقف حالياً في المركز الثالث برصيد 770 نقطة ومنافسه صاحب المركز الرابع زورق فيندي 10 (ايطاليا) بقيادة الثنائي لوكا فورميلي وجيوفاني كاربيتلا برصيد 630 نقطة.