فريق أبوظبي للزوارق

أكد أحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أن من أهم ركائز نجاح فريق أبوظبي للزوارق الخطة المتكاملة التي وجه بها الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة النادي للفريق قبل فترة من الآن والتغييرات التي طرأت عليه .

وقال الرميثي في تصريح بمناسبة تتويج فريق أبوظبي للزوارق بلقب الجولة الخامسة من منافسات بطولة العالم للفورمولا1 التي أقيمت مؤخرا في أبوظبي وتمكن خلالها من حصد العديد من الانجازات - إن التجديدات التي أمر بها مطلع هذا الموسم كان لها الأثر الإيجابي والأبرز في تغيير هوية الفريق وقيادته إلى طريق الانجازات مجددا .

و أثنى على انجاز العناصر الشابة وما حققه محمد المحيربي في هذه الجولة بإحراز المركز الثاني .. مشيرا إلى أن انجاز المتسابقين الشبان هو ترجمة لخطة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان بأن يشارك جيل جديد من المتسابقين.

و أشاد بالمدرب الإيطالي جيدو كابليني الذي صنع فارقا قويا مع الفريق خاصة أنه كان قد تسلم مهام التدريب بداية الموسم .. مشيرا إلى أن النادي هيأ كل الظروف من أجل أن يكون العمل متكاملا من المدرب والمتسابقين وما يتبع ذلك من أمور فنية.

وتحدث الرميثي بشكل عام عن فرق أبوظبي والتي حققت ألقابا في كل البطولات في هذا الموسم منها لقب بطولة العالم في منافسات الفئة الأولى وهي المرة الأولى التي يحققها في هذه الفئة وحل ثانيا في منافسات الاكس كات وها هو الآن يحقق الانجازات في الفورمولا1 ومستمر في المنافسة .

وقال : " لقد اكتمل عقد الانجازات في البطولات البحرية التي تخوضها فرق النادي وهذا يؤكد الحضور القوي لفريق أبوظبي في الفئات المتعددة " .. مشيرا إلى أن المتسابقين لم يبخلوا بالانجازات والمراكز الأولى وتفوقوا في كل مشاركاتهم وأثبتوا قوتهم وحضورهم القوي.

و أثنى الرميثي على حضور وتفوق ثاني القمزي في البطولة بعد أن بدأ من المركز السابع عشر في السباق وتمكن من الوصول إلى المركز الثالث ..

مشيرا إلى أن القمزي متسابق موهوب بالفطرة ويمتلك كافة عناصر المتسابق الموهوب .

وأكد الرميثي أن نجاح جولة أبوظبي يعود إلى الدور المهم للشركاء الاستراتيجيين للنادي وأبرزهم مجلس أبوظبي الرياضي ومتابعته المستمرة لكل ما يخص الفريق والبطولات البحرية المختلفة وهيئة أبوظبي للسياحة وطيران الاتحاد بالإضافة للرعاة المتميزين مع النادي نيرفانا للسياحة والمارينا مول.

وقد أكمل فريق أبوظبي عمله للإعداد والتحضير من أجل الجولة الختامية التي ستقام في إمارة الشارقة في ختام هذا الأسبوع حيث عكف على التجهيز وبدأ كابليني مجددا جدولا تدريبيا سريعا من أجل المتسابقين قبل التوجه للشارقة من أجل المشاركة في الجولة الأخيرة لهذا الموسم .

جدير بالذكر أن الفريق كان قد رسم خطته من أجل أن يتوج أيضا بلقب الجولة الختامية للبطولة خاصة أن كاريلا حاليا ينافس على وصافة بطولة العالم برصيد 39 نقطة ويسعى إلى أن يختم الموسم بانجاز مستحق لفريق أبوظبي بعد أن حسم الفرنسي فيليب شيب اللقب ووصل للنقطة رقم 70 كما أن الفريق يسعى للفوز بأحد الألقاب المهمة في المنافسة وهي لقب الفرق والذي يتصدر من خلاله الترتيب العام حاليا برصيد 73 نقطة.