الدولي للملاكمة العربية

اختارت عمومية الاتحاد الدولي للملاكمة العربية خلال اجتماعها في دبي الإماراتي الدكتور عبدالله الشيباني رئيسا للاتحاد الآسيوي للملاكمة العربية بالإجماع، وذلك خلال الانتخابات التي عقدت على هامش النسخة الأولى من بطولة دبي الدولية للسيدات التي احتضنتها دبي بحلبة نادي الطيران والتي شهدت قمة الإثارة خلال المواجهات التي جمعت 18 لاعبة محترفة من أشهر ممارسات رياضة الملاكمة والكيك بوكسنيج على مستوى العالم .

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية للمحترفين عقدت في دبي بحضور قرابة 200 عضو مثلوا كافة الاتحادات الإقليمية والقارية للكيك بوكسنج على مستوى العالم لمتابعة فعاليات النسخة الأولى لبطولة دبي الدولية لمحترفات الملاكمة والاشتراك في فعاليات الجمعية العمومية التي شهدت انتخاب العديد من رؤساء الاتحادات الإقليمية والقارية وتشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة العربية الذي يترأسه الدكتور هادي السوديري .

عقب اختيار الإماراتي الدكتور عبد الله الشيباني رئيسا للاتحاد الآسيوي تم اختيار الدكتور نجيب فضلى أمينا للسر وغانم المزروعى أميناً عاماً للصندوق .

كما شهدت الجمعية العمومية أيضاً تشكيل الاتحادات القارية والإقليمية الأخرى التي من المقرر لها إدارة اللعبة حتى نهاية دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 .

كما اعتبر الدكتور عبدالله الشيباني اختياره لمهمة قيادة الاتحاد الآسيوي للملاكمة العربية تكليفا وتشريفاً له، معتبراً المنصب مهمة وطنية يمثل خلالها الدولة كأول إماراتي يتولى هذه المهمة، ووعد بتقديم أداء مشرف يليق بدولة الإمارات التي تم اختيارها بالإجماع لاستضافة الاتحاد الآسيوي . وأكد ان المهمة سوف تسهم في اختيار الإمارات كأهم مركز آسيوي في رياضة "الكيك بوكسينج" وكافة الألعاب القتالية التي تحظى بشعبية واسعة من قبل كل المقيمين بالدولة .

وفي الختام حرص رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري، على تقديم الشكر إلى دولة الإمارات على احتضان الجمعية العمومية، ومنافسات بطولة دبي النسائية للملاكمة العربية التي أقيمت الأسبوع الماضي بنجاح كبير، وقال: لقد تم تدشين خطوة إطلاق الاتحادات الإقليمية بهدف توسيع دائرة العمل وتوزيع الجهود للارتقاء برياضة الملاكمة العربية .