"الخضر" يدخلون اللقاء بكل جدية أمام "الفراعنة

يدخل المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد رجال مباراته الافتتاحية لكأس افريقيا للأمم-2016, امام نظيره المصري, يوم الخميس (30ر19 بتوقيت الجزائر) بالقاعة المتعددة الرياضات بالقاهرة, بكل جدية رغم أن المدرب الوطني صالح بوشكريو مهدد بعدم الجلوس على مقعد البدلاء خلال هذه المنافسة.

ويسعى المنتخب المصري, المرشح بقوة الى التتويج باللقب  القاري على اراضيه وافتكاك تأشيرة أولمبياد 2016, الى تحقيق بداية موفقة امام الجزائر (حاملة اللقب), التي ستدخل الدورة من جهتها دون اي ضغوطات .

وصرح مدرب الخضر ل"واج" عقب الحصة التدريبية قائلا "انه لقاء عادي  بالنسبة إلينا, لكن الفوز ضروري لدخول هذه المنافسة بشكل جيد. هدفنا الرئيسي هو احتلال مرتبة على منصة التتويج".

وأضاف "بعد اخفاقنا في مونديال قطر, كل الفرق تعتقد الان اننا في المتناول, وعلينا ان نرد بقوة فوق الميدان وندافع عن لقبنا القاري".

وفيما يتعلق بالمباراة امام الفراعنة, يعول المدرب الوطني على الجانب الفني لفريقه لتطوير اللعب السريع لاخراج الدفاع المصري من منطقته. وسنبقى في الدفاع اوفياء لخطتنا ب3 -3 لتفادي التسديدات من بعيد وهي نقطة قوة المصريين".

وابدى بوشكريو ارتياحه لاكتمال تعداد النخبة الوطينة تحسبا لهذه  المواجهة الافتتاحية.

وقال في هذا الصدد "رغم غياب اللاعب المحوري كعباش, وهو عنصر مهم, إلا أنني واثق من تواجد لاعبين قادرين على تعويضه".

من جهته, شدد اللاعب الجزائري, سيلفان كيفر, على ضرورة تقديم مباراة  في القمة لافتكاك نقاط المباراة امام منتخب البلد المنظم.

وأوضح اللاعب قائلا " اعتقد ان مواجهة المنتخب المصري في المباراة الافتتاحية للبطولة هو دخول مباشر فى صلب الموضوع. اتمنى ان نكون في يومنا و نحسن التعامل مع المنافس الذي سيكون مدعوما بحوالي 30 الف مشجعا".

أما مدرب المنتخب المصري, مروان رجب, فيرى أن "اللقاء أمام الجزائر, حاملة اللقب, سيكون صعبا لكن بالنسبة الينا كل مباراة لها أهميتها. ستكون مواجهة بين اخوة اشقاء رغم التنافس الكبير الذي يميزها والفوز للاحسن".

والتقى المنتخبان المصري والجزائري في 16 مرة في هذه المنافسة,  حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1983 (فوز الخضر 25-22), فيما فازت الجزائر في 8 مرات وانهزمت في 7 لقاءات وتعادلا مرة واحدة.

وفي بقية لقاءات الجولة الاولى من المجموعة الاولى, تلتقي منتخبات  الكامرون بنيجيريا (00ر09) بينما يلتقي المغرب بالغابون على (00ر13).