اتحاد "البلياردو والسنوكر"

قرر اتحاد البلياردو والسنوكر، المشاركة في أربع بطولات دولية مهمة وقوية، واستضافة البطولة العربية الحادية عشرة للبلياردو 8 و9 كرات وفردي الشباب في دبي، خلال الفترة من 29 من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 8 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبلين.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الإمارات، في مقر الاتحاد في دبي، بحضور محمد تمجيد عبدالله نائب رئيس الاتحاد، وسلطان الجوكر أمين السر العام، وعدد من أعضاء المجلس لمناقشة جدول الأعمال الذي تضمن خطة مشاركات الاتحاد في الموسم الرياضي الجديد 2015 – 2016.

وتقرر الموافقة على المشاركة في بطولة العالم للبلياردو فردي 9 كرات في قطر من 11 – 18 من أيلول/ سبتمبر الجاري، وسيشارك الاتحاد بثلاثة لاعبين هم: محمد الحوسني وعمران سالم وعبدالسلام البلوشي.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد على استضافة وتنظيم البطولة العربية للبلياردو في مسابقات 8 و9 كرات وفردي الشباب، وذلك في دبي أواخر تشرين الأول/ أكتوبر وأوائل تشرين الثاني/ نوفمبر المقبلين، في صالة مركز آيزون للبلياردو بدبي، وقد تقدمت الإمارات لاستضافة وتنظيم البطولة بعد اعتذار تونس، وقد أوصى مجلس الإدارة بعمل الترتيبات والاستعدادات اللازمة.

وسيتم تشكيل اللجان واختيار الحكام واختيار اللاعبين للمشاركة في البطولة لاحقاً، ووافق مجلس إدارة الاتحاد على المشاركة في بطولة العالم للسنوكر التي ستقام في مدينة الغردقة بمصر خلال الفترة من 9 – 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وسيشارك الاتحاد في البطولة على مستوى الفردي بثلاث لاعبين محمد شهاب وخالد الكمالي ومحمد الشامسي، وسيشارك في مستوى الماستر فوق 40 بثلاثة لاعبين محمد الجوكر وعيسى السيد وسالم السويدي.

وسيرافق البعثة الإداري محمد عبدالله يوسف، كما وافق مجلس إدارة الاتحاد على المشاركة في البطولة العربية للسنوكر التي ستقام في الغردقة في مصر من 22 – 28 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وسيشارك المنتخب في البطولة بأربعة لاعبين هم من المشاركين في بطولة العالم للسنوكر التي ستقام في مصر قبل البطولة العربية، وهم محمد شهاب ومحمد الجوكر وخالد الكمالي ومحمد الشامسي.

وافق مجلس الإدارة على عمل 4 بطولات مفتوحة للسنوكر في نادي دبي للسنوكر، ستكون تحت إشراف وتنظيم لجنة مسابقات السنوكر، وذلك من بداية الموسم الرياضي من أيلول/ سبتمبر حتى كانون الثاني/ يناير 2016، كما وافق المجلس على إقامة أربع بطولات أيضاً للبلياردو بصالة آيزون في دبي.