رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد عبدالعزيز المقيرن

أطلقت اللجنة البارالمبية السعودية أولى استراتيجياتها التاريخية بعد أن رسمت مسار الهيكلة الفنية والإدارية الجديدة للجنة والمتضمنة استقلالية الألعاب الرياضية الرئيسية بشكل اتحادات تمارس أدوارها ونشاطاتها الداخلية والخارجية تحت مظلة اللجنة البارالمبية السعودية .

وأكد رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن أن الاهتمام الكبير سيكون لوضع قاعدة ارتكاز للألعاب المنضوية للجنة لتكون أكثر فاعلية وتنظيماً من خلال تشكيل اتحادات خاصة بها تمارس أعمالها ونشاطاتها بإشراف ودعم من اللجنة البارالمبية، مشيراً إلى أن الهدف منها تكوين العمل الاحترافي وتحقيق الأهداف الدولية لتتواصل منجزات أبناء اللعبة في كل مكان ونعتز بالدعم والتحفيز الذي نجده من صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب .

من جهة أخرى ترأس أمين عام اللجنة البارالمبية السعودية محمد بن عبد الرحمن الخريجي اجتماعاً ضم رؤساء ومسؤولي اللجان والألعاب ( كرة القدم، كرة الهدف، كرة السلة، ألعب القوى، ورفع الأثقال ) حيث تم التأكيد على وضع الأسس والضوابط لإطلاق الاتحادات الجديدة بشكل يضمن تحقيقها للأهداف المرجوة من خلال لوائح نظامية وخطط تتواءم مع أنظمة اللجنة البارالمبية الدولية . وشهد الاجتماع مناقشة البرنامج الزمني الرياضي القادم حيث تم إقرار وضع خطة للتوسع بالمنافسات وإقرار بطولات خاصة لما دون 23 سنة.

وأوضح الخريجي أن الاجتماع شهد وضع المتطلبات الخاصة باستضافة البطولات الخليجية والعربية من قبل اللجنة البارالمبية السعودية ، مشدداً على أن إنشاء الاتحادات لكل لعبة سيكون منجزاً تاريخياً يضاف لسلسلة منجزات اللجنة بأبطالها اللاعبين وكوادرها الفنية والإدارية.

يذكر أن اللجنة البارالمبية السعودية تسهم في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بمواهبهم الرياضية وإشراكهم في المناسبات المحلية والخارجية تحت إسراف كوادر إدارية وفنية متخصصة.