الملاكمة

طلب الاتحاد الدولي للملاكمة من الجامعة الملكية المغربية للعبة تقديم ترشيحها الرسمي لاستضافة بطولة العالم في العام 2019، بعد منح شرف تنظيم نسخة 2017 لألمانيا.

وجاءت الخطوة على هامش الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد الدولي لرياضة "الفن النبيل"، AIBA Annual Awards 2015، في العاصمة القطرية الدوحة، تزامنا مع بطولة العالم التي تحتضنها حاليا هذه الأخيرة.

ويأتي طلب الاتحاد الدولي للملاكمة بعد السمعة الجيدة التي بات يحظى بها المغرب في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى، خصوصا بعد تنظيمه المشرف للسلسلة العالمية للملاكمة "World Series Boxing" العام الماضي، إذ تم اختيار المغرب كأفضل بلد منظم لهذه التظاهرة.

ومنح الاتحاد الدولي للملاكمة المغرب جائزتين تقديريتين، في حفل "AIBA Annual Awards 2015"، الأولى خاصة بأحسن ملاكم في السلسلة العالمية، وناله محمد الربيعي، والثانية كأحسن مراقب في السلسلة العالمية للملاكمة للدكتور مستحسن، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للملاكمة.

 يشار إلى أن المغرب قد احتضن بطولة أفريقيا للملاكمة، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 آب(أغسطس) 2015 في الدار البيضاء، كما أنه سبق لأغادير أن احتضنت بطولة العالم للشبان للملاكمة العام 2005.