الإيطالي إيليا فيفياني

توج الإيطالي إيليا فيفياني من فريق اسكاي البريطاني بلقب المرحلة الثانية من طواف أبوظبي الدولي "العاصمة" بعد منافسة شرسة مع بطل العالم السلوفاكي بيتر ساغان قبل أمتار من خط النهاية .

وقطع " فيفياني " المسافة في المرحلة الثانية والبالغة 129 كم في ثلاث ساعات ودقيقتين وسبع ثوان وحاز على المركز الثاني بطل العالم في الموسم الحالي للدراجات بفارق ضيئل و حل في المركز الثالث الإيطالي فابيو ساباتيني من فريق ايتيكس.. وكان المركز الرابع من نصيب السلوفيني لوكا ميزيديتش دراج فريق جيانت والمركز الخامس من نصيب البولندي لوكاس ويسنكوفسكي.

و توج معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس هيئة الصحة في أبوظبي " فيفياني " بجائزة المرحلة الثانية .. والبطل الإيطالي بالقميص الأحمر وهو المخصص لمتصدر طواف أبوظبي الدولي عقب انتهاء المرحلتين الأوليين منه .

كما توج نفس الدراج بالقميص الأخضر والمخصص لأفضل حائز على النقاط خلال مراحل الطواف بينما كان القميص الأسود لسباق السرعة من نصيب الإيطالي اليساندرو بازانا .. أما القميص الأبيض والمخصص لأفضل دراج شاب فذهب لبطل العالم الحالي السلوفاكي بيتر ساغان.

وشهدت المرحلة الثانية والتي جاءت أسهل نوعا ما من المرحلة الأولى منافسة محتدمة بين أغلب الفرق والدراجين المشاركين في الطواف من أجل الظفر بلقب المرحلة وصدارة الترتيب العام للطواف وكان الصراع على أشده بشكل غير مسبوق في الأمتار الأخيرة من السباق.