الألعاب العالمية للكراسي المتحركة

تشارك دولة الامارات العربية المتحدة في الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر التي انطلقت اليوم في مدينة سوتشي الروسية بعد اكتمال وصول الوفود والمنتخبات المشاركة من 35 دولة وتستمر حتى 3 أكتوبر المقبل .

وتتنافس الإمارات ب 5 ألعاب في هذه التظاهرة العالمية وهي ألعاب القوى والسباحة والقوس والسهم وتنس الطاولة والتايكوندو من خلال وفد رسمي.

ويحمل لواء ألعاب القوى " مضمار وميدان " 14 لاعبا ولاعبة وفي القوس والسهم 3 لاعبين و تنس الطاولة لاعب والسباحة لاعبان وفي التايكوندو لاعب واحد .

ويمثل منتخب ألعاب القوى البطل الأولمبي نصيب عبيد سبيت والحاصل على فضية 400 متر لسباق الكراسي المتحركة في أولمبياد سيدني 2000 والذي عاد مجددا ليكمل مسيرته حالما بحجز مقعد له في ريودي جانيرو 2016 .

و يشارك البطل الأولمبي محمد عبدالله الحمادي الحاصل على فضية 200متر وبرونزية 100متر لسباق الكراسي المتحركة في دورة الألعاب شبه الأولمبية بلندن 2012 .

وتأتي الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر ضمن أجندة المشاركات الخارجية الطموحة لاتحاد المعاقين لتأهيل أكبر عدد من أبطالنا وحجز مقاعد لهم للتواجد في دورة الالعاب شبه الأولمبية التي ستجرى أحداثها في ريودي جانيرو بالبرازيل 2016 .

وقال طارق سلطان بن خادم نائب رئيس إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين رئيس بعثة منتخبنا الوطني عضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر إن مجلس إدارة إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين يولي هذه المشاركة أهمية خاصة من أجل حصد النتائج الإيجابية التي تؤهل فرسان الإرادة لتحقيق ما يصبو إليه كل منتسب إلى شريحة المعاقين .

وأشار إلى أن الانجازات التي ظل يحققها فرسان الإرادة ثمرة دعم القيادة الرشيدة مع أبطالنا المعاقين وطالب اللاعبين المشاركين خلال هذا الحدث العالمي بمضاعفة الجهد من أجل الوصول إلى منصات التتويج ورفع شعار التحدي للسير على درب النجاحات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وأضاف ابن خادم أن ثقتنا كبيرة في جميع أعضاء البعثة من أجل التمثيل المشرف وأن أبطال الإمارات في قمة جاهزيتهم من أجل خوض تحدي غمار البطولة.