بعثة الإمارات في بطولة أميركا الوطنية لجوجيتسو

نجحت بعثة الإمارات المشاركة في بطولة أميركا الوطنية لجوجيتسو الصغار في إحراز 45 ميدالية ملونة خلال منافسات اليوم الأول من البطولة المقامة بمركز المؤتمرات بلوس أنجلوس بمشاركة 330 متنافسا.

وجاءت فئات الميداليات بواقع 15 ذهبية و17 فضية و13 برونزية وبهذا العدد من الميداليات فازت الإمارات بالمركز الأول في المجموع العام للأشبال والمركز الثالث لفئة الصغار.

وقال مبارك المنهالي رئيس قسم التسويق والاتصال باتحاد الجوجيتسو رئيس البعثة ان البعثة الإماراتية بكل لاعبيها قدمت صورة ناصعة لدولة الإمارات سواء في المعرض العالمي للجوجيتسو الذي أقيم في لونج بيتش بمدينة لولس أنجلوس بولاية كاليفورنيا أو في منافسات بطولة أميركا الوطنية لجوجيتسو الصغار وأن الـ 48 لاعبا ولاعبة كلهم في أفضل حالة ويبذلون أقصى جهد من أجل تشريف الدولة وتحقيق الميداليات .

واكد أن كل الأمور تسير وفقا لما هو مخطط لها وأن حجم الاستفادة كبير من خلال الاحتكاك بالمدارس العالمية الكبرى في جوجيتسو الصغار وإكتساب الخبرات اللازمة التي ستنعكس علي أداء اللاعبين واللاعبات الفني بعد عودتهم إلى الإمارات وفي كل المناسبات المقبلة.

و أضاف المنهالي ان البعثة نجحت في لفت إنتباه الجميع سواء من الجمهور أو المنافسين لمدى تطور اللعبة في الإمارات والاستفسار عن برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي تم تطبيقه في مدارس أبوظبي وكان له أثر كبير في النهوض باللعبة واكتشاف المواهب في المراحل السنية المبكرة وأبدى الجميع إعجابهم واندهاشهم من تلك الخطوة التي اختصرت الزمن في تطوير الجوجيتسو في العاصمة أبوظبي تحديدا وفي الدولة بشكل عام.

وقال المنهالي ان رسالة اتحاد الإمارات للجوجيتسو هي النهوض باللعبة وبناء مجتمع رياضي متميز يعزز من مكانة الدولة كعاصمة عالمية لهذه الرياضة وخلق بيئة رياضية شاملة على صعيد توفير أرقى المرافق والخبراء الرياضيين للمساعدة على زيادة أعداد الممارسين للعبة وتأهيلهم لاكتساب مهارات وكفاءات مميزة للمنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي وقد حققت هذه الرؤية نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة ولاقت اهتماما متزايدا من كل القطاعات المعنية.

وتوجه المنهالي بالشكر لمجلس أبوظبي للتعليم وشركة الاستثمارات الدولية البترولية وشركة بالمز الرياضية علي التعاون البناء والجهد المتواصل لإنجاح مساعي البعثة في تحقيق الحد الأقصى من الفوائد بتلك المشاركة التي تعد محطة مهمة من محطات التحول من المحلية إلى العالمية.

وشملت قائمة أسماء اللاعبين الفائزين بالذهب .. علي عبدالرحمن الجنيبي وخليفة حميد الكعبي وسعيد أحمد وحميد الكعبي وعبدالرحمن سلطان النعيمي وسعيد الشامسي وشملان محمد علي ومانع الكعبي وعبدالرحمن عزيز المعمري وسهيل إبراهيم المعمري وحمد أنور ومحمد الدرمكي ومحمد سهيل ونايف ناصر العتيبي وخالد ناصر العتيبي.

وهذه المشاركة الخارجية الأولى لجوجيتسو الصغار في المعتركات الدولية الكبرى حيث تم انتقاء المجموعة المميزة من اللاعبين واللاعبات وفقا لمعايير محددة منها الفوز بميدالية في بطولات المدارس أو إحراز ميدالية في بطولة أبوظبي العالمية للصغار ..وخضعت المجموعة المميزة من اللاعبين واللاعبات لفترة إعداد طويلة تحت إشراف مدربيهم من خبراء شركة بالمز الرياضية الذراع الفني للاتحاد وتم التأكد من أنهم كلاعبين مشهود لهم بالكفاءة والإلتزام والانضباط كما أن عدد ساعات تدريبهم كانت تؤهلهم لتحقيق الميداليات في بطولة لوس أنجلوس.

وتقوم استراتيجية الاتحاد في الموسم الحالي علي عدة ركائز للاهتمام بالكيف والكم معا أهمها نشر اللعبة جغرافيا في كل إمارات الدولة والمشاركات الخارجية لاكتساب الخبرات الدولية.

و قال بيدرو ماسكينو أحد مدربي بعثة الإمارات أن البعثة شاركت لأول مرة في المعرض العالمي لجوجيتسو الصغار على هامش حضورها لبطولة أميركا المفتوحة وأن المعرض شهد إقبالا كبيرا من الزوار ويهدف لجمع أبرز لاعبي العالم على بساط القتال واستعراض أعلى تقنيات القتال وإسرار اللعبة.

وأوضح أنه كان يتوقع أن يحقق لاعبو الإمارات إنجازات كبيرة في بطولة أميركا المفتوحة على ضوء البرامج التدريبية التي خضعوا لها طوال الفترات السابقة وعلى ضوء ساعات العمل المتواصلة معهم مشيرا إلى أن الخامات والمهارات عند لاعبي الإمارات الصغار تساعد المدربين على منحهم كل ما يملكون من خبرات وأنه فخور بتلك الانجازات التي تحققت في واحد من أهم المعتركات الدولية لجوجيتسو الصغار في العالم وفخور أكثر بمدى انضباط اللاعبين واللاعبات وإبرازهم للصورة الحضارية للفتى والفتاة الإماراتية.