مؤتمر الاعلان

ينطلق بعد غد " السبت " على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كم للفردي والفرق الذي تنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

ومن المتوقع أن يشارك في السباق 180 فارسا وفارسة من داخل الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأوروبا وتم رصد 10 سيارات دفع رباعي للفائزين الأوائل في السباق إضافة إلى جائزة مالية قدرها 60 ألف درهم لكل من أكمل جميع مراحل السباق .

كما يقام سباق كأس رئيس الدولة لخيول العربية الأصيلة يوم الأحد المقبل على مضمار نادي أبوظبي للفروسية لمسافة 2200 متر واجمالي جوائزه المالية 3 ملايين درهم فيما يقام سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية المهجنة في اليوم نفسه لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائزه المالية 400 ألف درهم .

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد اليوم بفندق مانغروف الشرقي بحضور الشيخة حياة آل خليفة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية العربية ولارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل " أفهرا" وخالد آل حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضي وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي والدكتور عبد الله الرئيسي ممثل الأرشيف الوطني وأحمد الفهيم ممثل شركة الاستثمار والتطوير السياحي وسلطان الظاهري ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والدكتور خالد أحمد حسن أمين السر العام المساعد للإتحاد البحريني للفروسية .

وأشارت لارا صوايا إلى أن 65 ضيفا من 65 دولة وهم ضيوف مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية سيحضرون وقائع سباق كأس رئيس الدولة للقدرة بعد غد بالوثبة وسباقي كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة والمهجنة في اليوم نفسه بنادي أبوظبي للفروسية .. مؤكدة أن هذا السابق الغالي على قلوب الجميع هو سباق مهم ومساعد قوي وداعم لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .

ولفتت صوايا إلى وجود أعضاء من 18 دولة يمثلون الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل" أفهرا " سيتابعون السباق .. معربة عن فخرها بتواجد وفد من البحرين برئاسة الشيخة حياة آل خليفة .

ونوهت إلى حضور 65 صحفيا عالميا لتغطية وقائع السباقات الخاصة بكأس رئيس الدولة للقدرة والفلات ريس .. مشيرة إلى أن مسك الختام سيكون يوم 8 نوفمبر القادم بإقامة سباق الجولة الأخيرة لسباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفلات ريس ضمن فعاليات النسخة السابعة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية تحت شعار " عالم واحد 6 قارات في أبوظبي " والذي تبلغ قيمة جائزته المالية مليونا و200 ألف يورو .

وأكدت لارا صوايا أن سباق " أم الإمارات للقدرة " في البحرين سيشارك فيه فريق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية حيث تم الإستقرار على 4 فارسات حاليا هن آية عبد الله وعفراء السويدي وعايشة الرميثي وعالية الخفاجي وسيتم تحديد ثلاث فارسات لتكملة الفريق على ضوء نتائج سباق فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان يوم 27 فبراير الجاري بقرية الإمارات بالوثبة .

وأعلنت صوايا أن النرويج تم إدراجها ضمن الدول التي ستقام فيها سباقات للمهرجان وخاصة في سباقات كاس الوثبة ستود .. مؤكدة أن الدول الإسكندنافية ستكون جزءا من الاتحاد ادولي لأكاديميات سباقات الخيل وذلك بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبفضل رؤى سموه .

من جانبه نقل خالد آل حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وإشادة معاليه بما وصل إليه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية من مكانة عالمية والسمعة العالمية التي اكتسبتها العاصمة أبوظبي لتكون عاصة للخيل العربي في العالم .

وأعلن ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن إشهار الإتحاد الدولي لأكاديميات سباق الخيل " أفهرا" ومقره أبوظبي ليكون بذلك أول إتحاد دولي في العاصمة أبوظبي وفقا للرؤية الثاقبة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الداعم الأول لرياضة الفروسية ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات " لاهتمام سموها بالرياضة النسائية عامة في الدولة والعالم .

وأعرب الدكتور عبد الله الرئيسي ممثل الأرشيف الوطني عن سعادته بأن يكون الأرشيف الوطني شريكا في رعاية كأس رئيس الدولة للقدرة وهي مناسبة غالية على قلوب الجميع .. وعبر عن سعادته أيضا بإشهار الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل " أفهرا" وأن يكون مقره العاصمة أبوظبي تأكيدا على السمعة العالية التي إكتسبتها في هذا المجال .

من جانبها نقلت الشيخة حياة بن عبدالعزيز آل خليفة تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وأعربت عن سعادتها واعتزازها باستضافة البحرين أول سباق لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات العرب والمفتوح .

ووجهت باسم الاتحاد الملكي البحريني وجميع الرياضيات البحرينيات وافر الشكر والعرفان والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " على مبادرة سموها الكريمة بأن تكون مملكة البحرين مركزا لهذا السابق سنويا مما يسهم في نشر هذه الرياضة التي ترتبط بتراث دول مجلس التعاون الخليجي .

وأشادت بدعم القيادة السياسية في البحرين والشيخة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة .. مؤكدة أن هذا السباق يأتي توافقا مع رؤى اللجنة الأولمبية البحرينية والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصه على دعم رياضة المرأة في شتى المجالات خاصة رياضة الفروسية .

وقدمت الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " على دعم سموها المتواصل لرياضة المرأة في الإمارات ودول مجلس التعاون والدول العربية والعالمية وما تقدمه سموها من مبادرات عديدة في مجالات الرياضة والإدارة .

من جهته نقل الدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد للاتحادي البحريني للفروسية تحيات الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني للفروسية والسباق والقدرة وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد ورئيس نادي راشد للفروسية وسباقات الخيل .. معربا عن سعادته بانطلاق باكورة التعاون بين مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي واتحاد الفروسية البحريني ونادي راشد للفروسية وذلك بعد اعتماد 13 مارس القادم موعدا لانطلاق سباق الفتيات للمضامير العشبية ضمن سلسلة سباقات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات واعتماد تاريخ 14 مارس موعدا لانطلاق سباق القدرة المفتوح لفتيات لمسافة 90 كم بقرية القدرة العالمية بالبحرين حيث ستكون الفرصة كبيرة لمشاركة جميع الفتيات من دول مجلس التعاون والدول العربية للتنافس على لقب هذه البطولة .

وهنأ دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة إشهار الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل " إفهرا " ومقره أبوظبي .. مؤكدا أن هذا النجاح ليس لدولة الإمارات فقط بل لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأكد أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن دعم واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ابوظبي الرياضي لمسيرة تقدم قطاع رياضة الفروسية وسباقات القدرة يتواصل باستمرار باعتباره يأتي ضمن أولويات المجلس الذي يولي أهمية كبيرة لتحقيق التطور والنماء لمختلف الالعاب والرياضات انطلاقا من النهج الوطني والخطط الاستراتيجية الطموحة التي تلبي تطلعات شريحة الرياضة والرياضيين.

وعبر عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي برعاية كأس رئيس الدولة للقدرة التي تعد واحدة من أهم الاحداث في خارطة السباقات القدرة الدولية لارتباطها في المقام الاول باسم قائدنا الغالي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى جانب مشاركة نخبة الفرسان والخيول في الحدث الذي يتشرف المجلس ويعتز بأن يكون أحد الداعمين والشريك الرئيسي للسباق الأغلى والأهم في سباقات القدرة للموسم الحالي.

وتوجه سلطان الظاهري ممثل هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لإعطاء سموه الفرصة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتنظيم مهرجان سموه العالمي .. كما توجه بالشكر لجميع المشاركين والشركاء والداعمين للمهرجان .

وأكد أن المهرجان لعب دورا حيويا ومهما في تعزيز مكانة دولة الإمارات عامة والعاصمة أبوظبي خاصة كواجهة سياحية حيث أنه من خلال المهرجان أصبح الإقبال على زيارة أبوظبي من السياح الأجانب كبيرا إلى جانب رفعه مكانة الخيل العربي في العالم .. مشيرا الى حرص الهيئة على استمرارية دعمها للمهرجان .

وأعلن أحمد الفهيم ممثل شركة أبوظبي للتطوير السياحي عن فخر الشركة بأن تكون الراعي الرئيسي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية بما يشمله من فعاليات منوعة من سباقات لكأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات.

وهنأ بإشهار الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل " أفهرا" وإتخاذ العاصمة أبوظبي مقرا له وهذا سيكون له مردوده الإيجابي في تطوير السياحة في الدولة وزيادة الاهتمام بالخيل العربي .

من جانبه أكد إيان وليامز مستشار سباقات القدرة بمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن سباق كأس رئيس الدولة للقدرة إتخذ صبغة العالمية وأصبح من السباقات الكبيرة القوية في مجال سباقات القدرة في العالم نظرا لمشاركة فرسان عالمين فيه وارتفاع قيمة جوائزه المالية ..

مشيرا إلى أن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة من البطولات القوية وهذا يعد مكسبا لسباقات القدرة في العالم .