الاتحاد الدولي للشطرنج

منح الاتحاد الدولي للشطرنج شهادة تدريب اللعبة بدرجة مدرب وطني لمسؤول وحدة الاحتراف بنادي دبي للشطرنج والثقافة سعيد يوسف شكري وذلك في دورة إعداد المدربين التي أقيمت في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا ضمن الأحداث المصاحبة لبطولة العالم للناشئين التي اختتمت مؤخرا.

أقميت الدورة بإشراف الاتحاد الدولي وبتنظيم من اتحاد جنوب أفريقيا للشطرنج وحاضر فيها الاستاذ الدولي الكبير ايفستراتيوس غريفاس /اليونان/ عضو لجنة المدربين بالاتحاد الدولي والاستاذ الدولي الكبير هيلجي أولافسون /آيسلاند/ وضمت الدورة محاور عديدة أبرزها الجانب النظري الشطرنجي ودليل الاتحاد الدولي للمدربين والأكاديميات وتقنيات التحليل لمختلف المواقف الشطرنجية بالإضافة لأفضل ممارسات التغذية للأساتذة الدوليين الكبار.

وأعرب سعيد يوسف عن سعادته بنيل الشهادة التدريبية متقدما بالشكر لمجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة برئاسة إبراهيم البناي على منحه الفرصة لحضور الدورة ..مضيفا أنه يسعى لرد الجميل للنادي الذي احتضنه منذ الطفولة وأن يكون مدربا للمستجدين ويسير على خطى مدربه القدير شفيق عبدالرزاق.

وشارك نادي دبي للشطرنج بـ 7 لاعبين في مونديال الشطرنج من الحاصلين على المراكز الأولى في بطولات الدولة وهم أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم سلطان بطل العرب تحت 16 سنة والحاصل على وصيف فردي الشباب.. والناشئ أحمد فريد بطل الدولة تحت 20 سنة ووصيف الدولة لفئة الرجال.

كما تضم البعثة علي عبدالعزيز الحاصل على برونزية فئة الشباب والمركز الأول في فئة 16 سنة وسالم أحمد الكعبي بطل كأس رئيس الدولة للعام الماضي في فئة 12 سنة.

وفي فئة الفتيات تشارك كل من بشاير خليل بطلة الإمارات تحت 16 سنة وشيماء نعمان الحاصلة على برونزية الدولة في فئة 14 سنة ومريم عيسى الحاصلة على المركز الثالث في بطولة كأس رئيس الدولة للعام الماضي.