جانب من المسابقة في2014

تنطلق يوم الأحد منافسات طواف قطر للرجال للدراجات الهوائية في نسخته رقم 15 بمشاركة 18 فريقا يتنافسون في 6 مراحل تبلغ مسافتها الكلية 784 كلم، تنطلق في مرحلتها الأولى من شاطيء دخان وتنتهي عند شاطيء سيلين ومسافتها 136 كلم.ويستمر الطواف حتى يوم الجمعة المقبل حيث يختتم بكورنيش الدوحة.

وتقام المرحلة الثانية من الوكرة وتنتهي عند كورنيش الخور ومسافتها 194.5 كلم، والثالثة من لوسيل وتنتهي في لوسيل وهي ضد الساعة ومسافتها 10.5 كلم، والرابعة تنطلق من الذخيرة وتنتهي في مسيعيد ومسافتها 5.165 كلم، والخامسة من قلعة الزبارة وتنتهي عند مدينة الشمال بمسافة 153 كلم، والأخيرة تنطلق من منتجع سيلين وتنتهي عند كورنيش الدوحة ومسافتها 124.5 كلم.

وأكد سعادة الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم للإعلان عن التفاصيل، أن طواف العام الحالي يشهد مشاركة 18 فريقا يمثلون 31 دولة لذا نتوقع أن يحظى  بدرجة مشاهدة عالية في كل دول العالم حيث سينقل على قنوات بي إن سبورت عالية المشاهدة في جميع أنحاء العالم.

وتوقع أن يشهد الطواف منافسة قوية بين المشاركين لأنه يضم أفضل الدراجين في العالم خاصة أن توم بونن سيتواجد للدفاع عن ألقابه التي حققها سابقا في هذا الطواف.وبجانبه نخبة من أبرز نجوم رياضة الدراجات في العالم.

وأوضح أن الاتحاد يجدد اليوم رعاية شركة إكسون موبيل للطواف بجانب العديد من الشركات الراعية وهي عامل  أساسي في إنجاح هذا الطواف.

وأضاف أن طواف قطر يحقق كل سنة منذ انطلاقته قبل 14 سنة العديد من النجاحات بفضل التنظيم الجيد ثم التوقيت الجيد لأنه يأتي في بداية الموسم لذا فهو في تطور مستمر وفي كل عام يشهد زيادة في عدد الفرق وهناك العديد من الفرق العالمية تطلب المشاركة نسبة لسمعته الكبيرة لأن المشاركين يستعدون من خلاله بالاعداد الجيد للمشاركة في بقية الطوافات العالمية.

ومن ناحيته قدم جون لولانغ  مدير العمليات الرياضية في الاتحاد القطري شرحا مفصلا لمراحل الطواف بجانب أبرز الدراجين المشاركين، وقال " بالنظر إلى الدراجين نعتقد أنه سيأتي في جميع المراحل قويا وسيشهد المزيد من الإثارة في ظل وجود نخبة من أفضل الدراجين في العالم".

وبدوره قال البلجيكي توم بونن  الفائز بلقب الطواف 4 مرات وحقق المركز الأول في 21 مرحلة " مرة أخرى أحضر إلى قطر  من أجل المشاركة بهذا الطواف الكبير وأتمنى أن أحقق نتائج جيدة مع زملائي في الفريق ونحن جاهزون من أجل المشاركة يوم الأحد " وتابع "أنا سعيد للعودة مرة أخرى هنا وسنعمل بجد من أجل تقديم الأفضل خاصة أن هذا الطواف يأتي في بداية الموسم وسيكون له أثر جيد في إعدادنا جيدا لبقية منافسات الموسم".