المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية

حجز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية مقعده في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في البرتغال الصيف المقبل، رغم خسارته أمام أوزبكستان بنتيجة 5-6 خلال المباراة التي جمعت الطرفين الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من التصفيات .

وسجل أهداف المنتخب علي محمد "هدفين"، ومحمد الزعابي وعلي كريم وهيثم محمد، فيما جاءت أهداف المنتخب الأوزبكي بواسطة شاكمدوف وايرسماتوف "هاتريك"، وعبدرزاكوف وخولمادروف .

يذكر أنّ المنتخب فاز على العراق بنتيجة 7-5 في المباراة التي جمعت الطرفين ، الاثنين لحساب افتتاحية مشوار المنتخب في التصفيات .

وحجز منتخب الإمارات مقعده في الدور ربع النهائي نظًرا لفوزه في اللقاء الأول بنتيجة 7-،5 ووفقا للوائح البطولة فإن حسم بطاقة الصعود يكون عبر عدد النقاط ومن بعده يحتكم لفارق الأهداف الذي يصب في مصلحة منتخب الامارات "+1"، وفي حال استمر الاشتراك يتم الحسم عبر المواجهات المباشرة .

وتتصدر أوزبكستان حاليا المجموعة برصيد 3 نقاط "+1 هدف"، في حين يحتل المنتخب المركز الثاني برصيد 3 نقاط "+1 هدف"، في حين يتذيل المنتخب العراقي الترتيب من دون نقاط "-2 هدف" .

وكان مقررا أن يلتقي المنتخب في المباراة الثالثة بالمنتخب الفلسطيني، لكنه أعلن انسحابه من التصفيات قبل بدايتها بشكل رسمي .