مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية عبدالله بطي القبيسي

تستضيف العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 9 ولغاية 12 أيلول/سبتمبر المقبل الدورة الثالثة عشر من فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية.

 ويأتي ذلك المعرض تحت رعاية ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي رئيس نادي صقاري الإمارات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان،.

وتمكّنت اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي للصيد بالإضافة لعدد كبير من الشركات الإماراتية المُتخصّصة، من المُشاركة الناجحة والفاعلة في معرض التجارة الدولي للصيد ومعدّاته في مدينة نورمبيرغ الألمانية خلال أذار/مارس الحالي، وذلك ضمن الحملة الترويجية لمعرض أبوظبي بهدف تعزيز تفاعله مع العارضين والزوّار الأجانب واستقطاب المزيد من المُشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وكشف مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية عبدالله بطي القبيسي، عن إقبال كبير فاق التوقعات من قبل العارضين الدوليين وبخاصة من الشركات الأوروبية للمشاركة في الدورة القادمة (أبوظبي 2015)، إذ من المتوقع ازدياد عدد العارضين من القارة الأوروبية بنسبة كبيرة وخاصة من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وروسيا وأكرانيا، فضلًا عن ازدياد المساحات المُباعة لهم.

وذكر القبيسي، أنّ جناح معرض أبوظبي للصيد عقد العديد من ورش العمل مع الشركات الأوروبية للبحث في سبل تحقيق المزيد من التطوّر للحدث الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط، كما شكل منصّة للتفاعل مع الجمهور، إضافة للتباحث من مُنظمي المعرض الألماني للبحث في سبل التعاون والتنسيق بين المعرضين.

 وأوضح القبيسي، أنّ معرض أبوظبي الذي يعد الأبرز والأشهر في منطقة الشرق الأوسط، والحدث الوحيد المُتخصّص في الصيد والفروسية والرياضات البحرية ورحلات السفاري والفنون والتحف، يتيح للزوار منذ انطلاقته الأولى عام 2003 فرصة اقتناء أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والرياضات الخارجية والبحرية.

 كما يمكّنهم من مشاهدة التراث الإماراتي العريق من خلال مدينة أبوظبي، والتفاعل مع الآلاف من هواة الصيد وهواة الرياضة في الهواء الطلق, والاستمتاع بالكثير من أنشطة التراث الثقافي والعروض الحية، والدخول في مسابقات مثيرة تُعرّف الزوار على التقاليد الراسخة لإمارة أبو ظبي ودولة الإمارات عمومًا.