«خليجي قوى المعاقين»

أوصى اجتماع اللجنة الفنية لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى التاسعة لذوي الإعاقة، والذي عقد أمس السبت، في مقر اللجنة الأولمبية القطرية، لمناقشة الترتيبات الفنية الخاصة بالبطولة، والمقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، وتختتم الأربعاء المقبل، بضرورة زيادة المشاركة النسائية في الدورات المقبلة، كما حث الاجتماع دول مجلس التعاون الخليجي على الدفع بفئة الصم للمشاركة، حفاظاً على مستقبل هذه الفئة.

حيث لم تشارك سوى السعودي والكويت بلاعبين في هذه الفئة في النسخة الحالية، بينما لم تشارك قطر إلا بفتاة واحدة، وأكد الاجتماع على طرح اللجنة العليا المنظمة لخليجي ألعاب القوى لفئة ذوي الإعاقة، استبياناً على الوفود المشاركة في النسخة الحالية، لأخذ الرأي وتلافياً لأي سلبيات، تحضيراً لاستضافة قطر لبطولة كأس العالم لقوى المعاقين نهاية أكتوبر المقبل.

وحرص لاعبو منتخبنا الوطني، فور وصولهم إلى الدوحة، على خوض حصة تدريبية خفيفة، ودراسة أرض مضمار نادي قطر الرياضي مستضيف البطولة، بغية حصد ميداليات وتحطيم أرقام قياسية في اليوم الأول للبطولة، والذي اكتفت فيه اللجنة الفنية بإقامة المنافسات في الفترة المسائية فقط، بينما تستأنف المنافسات في اليوم التالي «الأحد»، في التوقيت نفسه..

وأكد أحمد سالم المظلوم رئيس الوفد الإماراتي، أن منتخب الإمارات لديه هدف استراتيجي، وهو أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيل 2016، وقال: «لن نصل لهذا الهدف إلا بتحقيق أهداف ومحطات مهمة يشارك فيها منتخب الإمارات حالياً. وعلى رأسها بطولة الخليج، وهي هدف مهم لمنتخبنا الوطني، لافتاً إلى أن هناك محطات مهمة أخرى، أبرزها بطولة العالم في روسيا التي تقام في 26 سبتمبر الجاري، ثم بطولة العالم التي تقام في الدوحة نهاية أكتوبر المقبل، ثم بطولة غرب آسيا، والتي تستضيفها المنطقة الشرقية في خورفكان في شهر ديسمبر المقبل».

وأضاف المظلوم: «نضع كل هذه البطولات ضمن أهدافنا، ونسعى إلى جني المزيد من الميداليات الأولمبية في ألعاب القوى، إلى جانب الأرقام التأهيلية التي ستؤهل لاعبينا للمشاركة في أولمبياد البرازيل»، وتابع: «نحن جاهزون، ونحضر للبطولة منذ عام كامل، ولاعبونا مستمرون حتى اليوم ومكملين، موضحاً أن لاعبي الإمارات معتادون على بطولة الخليج للمشاركات السابقة الناجحة، ونشارك من أجل المنافسة على الميداليات وبلوغ منصات التتويج.

يترأس اليوم الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، اجتماع اللجنة التنظيمية العليا لرياضة المعاقين، وذلك على هامش البطولة، ومن المقرر أن يتم اعتماد برامج التنظيمية لرياضة المعاقين للموسم المقبل 2016/2017، واعتماد الموازنات المالية، وسيتم تكريم قدامى أعضاء اللجنتين التنظيمية والفنية، إلى جانب تكريم إداري وبطل أولمبي من دولة قطر، عمل مع المعاقين..

وسيتم الاطلاع على محضر الاجتماع السابق، ومتابعة ما جاء فيه، مناقشة واعتماد محضر الاجتماع الخامس والثلاثون للجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية، كما سيناقش في اجتماع اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بدول مجلس التعاون الخليجي، الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتطوير رياضة المعاقين، والارتقاء بها في مختلف الألعاب الرياضية، ووضع البرامج التي ترفع من مستوى الرياضيين، والسعي لإنجاح التجمعات الرياضية والأنشطة التي تقيمها اللجنة وتشرف عليها.