مهرجان مزاينة رزين للإبل

واصل مهرجان مزاينة رزين بنسخته التاسعة فعالياته لليوم الرابع على التوالي وسط أجواء تراثية وحضور جماهيري ومشاركة قوية من طرف ملاك الإبل الأصايل والمجاهيم بدولة الإمارات .

وضمن منافسات اليوم الرابع بدأ ميدان المزاينة منذ الصباح الباكر باستقبال وتسجيل الإبل للمشاركة والمنافسة على المراكز الأولى في الأشواط التي تم تخصيصها لسن المفاريد في الفترة الصباحية وشوط /الستّ/ في الفترة المسائية لفئتي الأصايل والمجاهيم.

و ضمن منافسات الفترة الصباحية وفي شوط القعدان المفاريد لفئة الأصايل حقق /خزام/ لمالكه زايد سعيد بن نويره المنهالي المركزالأول وفاز بجائزة نقدية ورمز فيما حل /الحاكم/ لمبارك عبيد بن طماش المنصوري في المركز الأول لشوط القعدان الحقايق ونال جائزة نقدية ورمز.

وفي فئة المجاهيم استطاع /الوافي/ لمالكه محمد سلطان بطي محمد المنصوري من تحقيق المركز الأول في شوط القعدان المفاريد وحاز على المركز الأول وفاز بجائزة نقدية ورمز وجاء /مفنودان/ لراشد البريك بن قاسم العامري في المركز الأول لشوط القعدان الحقايق وفاز بجائزة نقدية ورمز.

في الفترة المسائية وضمن فعاليات اليوم الرابع لمزاينة رزين تنافست أجمل المطايا من فئتي الأصايل والمجاهيم ضمن /شوط الستّ/ لسنّ من /مفرودة إلى حايل/ وشارك في منافسات الفئتين عدد من كبار الملاك حيث يعتبر شوط الست من أقوى الأشواط في كافة المزاينات وأكثرها تنافسا وحماسة.

وشارك في منافسات الشوط لفئة المحليات الأصايل 3 منقيات مميزة واستطاعت منقية /عزبة الطايلات/ لسلطان بن علي بن هياي المنصوري من الفوز بهذا الشوط نظرا لتميز وجمال المطايا المشاركة وحازت على جائزة الشوط الكبرى وهي عبارة عن سيارة ورمز ووشاح فيما جاء في المركز الثاني منقية /الرزينات/ لمالكها البخيت بن حمد بن ربيع المنهالي، وفي المركز الثالث /الصوغانيات/ لمالكها عبدالله محمد علي بن ملاح المنصوري.

وفي فئة المجاهيم شاركت 4 منقيات ضمت أجمل المطايا وأكثرها دلالة وتمكنت منقية /عزبة الفرديات/ لـ سليّم سالم المنهالي من اختطاف المركز الأول من خلال منقيته المشاركة وفاز بجائزة الشوط /السيارة والرمز والوشاح/ وجاء في المركز الثاني /فرديات الحميدي/ للسيد بخيت عوضان صالح المنهالي وفي المركز الثالث /عاصفة كندا/ لصالح علي الصيعري وفي المركز الرابع /فرديات الخوار/ لـ صالح محمد بن حبليت المحرمي.

وقد حصل الفائزون بالمراكز من الثاني إلى الخامس في فئتي الأصايل والمجاهيم على جوائز نقدية قيّمة.

وشهدت منصة التتويج في ميدان المزاينة احتفالا كبيرا بمناسبة فوز منقية ابن هياي ومنقية /الفرديات/ وشارك الجمهور الفائزين فرحتهم بالناموس ورددوا الأهازيج الشعبية وأدوا الرقصات التراثية بعد أن توشحت الإبل الفائزة بالزعفران، ثم نظم جمهور التراث مسيرة كبيرة انطلقت من منصة التتويج باتجاه عزبة الطايلات وعزبة /الفرديات/ احتفالا بالفوز والناموس.