السلوفاكي بيتر ساغان بعد فوزه في المرحلة السادسة عشرة لدورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية

فاز السلوفاكي بيتر ساغان بالمرحلة السادسة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، الممتدة لمسافة 209 كيلومترات بين موارنس ان مونتان وبرن، فيما احتفظ البريطاني كريستوفر فروم بالقميص الاصفر والصدارة رغم حلوله في المركز الرابع عشر فيها.

شهدت المرحلة تنافسا حادا بين مجموعة من الدراجين سعوا لخطف الفوز، لكن الغلبة كانت لساغان امام ملاحقه الكسندر كريستوف عقب اعتماد الصورة لتحديد هوية الفائز وذكر ساغان غداة فوزه: "اعتقدت انني حصدت المركز الثاني وجاء المنطمون واطلعوني على فوزي. إنه امر مذهل كوني دأبت على خطف مركز الوصافة في العديد من المناسبات".

وخطف السلوفاكي بالتالي فوزه الثاني في احدى مراحل السباق هذا العام، والسابع له في دورة فرنسا، مؤكدا ان خطا تكتيكيا افضى الى حرمان كريستوف فوزه الثالث بعد انتصارين عام 2014ورأى حامل اللقب كريس فورم وصاحب القميص الاصفر ان فوز ساغان كان عن جدارة بقوله "انه دراج مثالي يهابه الجميع، هذه حقيقة. إنه قادر على فعل كل شيء".

وسعى الانكليزي مارك كافنديش جاهدا لاظهار علو كعبه، لكنه تهاوى في نهاية السباق، ليكتفي بالمركز الرابع والعشرين وتبقى المنافسة مفتوحة على مصراعيها قبيل خوض الدراجين غمار المرحلة السابعة عشرة الاربعاء المقبل الممتدة لمسافة 184 كيلومترا ونصف الكيلومتر بين برن وفينو ايموسون.