اتحاد الشطرنج الإماراتي

كشف رئيس اتحاد الشطرنج، الدكتور سرحان المعيني، النقاب عن رغبة اتحاده في التقدم بطلب لاستضافة أولمبياد الشطرنج عام 2022، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، التي ستنعقد العام المقبل.

وذكر المعيني، في تصريحات صحافية: بعد نجاح نادي الشارقة للشطرنج في استضافة بطولة العالم، ومن قبله نجاح دبي وأبوظبي في استضافة العديد من البطولات الدولية، حان الوقت لاستضافة أكبر بطولة ينظمها الاتحاد الدولي، وهي أولمبياد الشطرنج، والتي تجمع 6000 لاعب ولاعبة.

وتابع: سنبدأ في الأيام المقبلة الاتصالات مع المجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة، لعرض الفكرة عليها، وللحصول على الموافقة بشأن استضافة البطولة، وإعداد ملف قوي، يضمن إسناد هذه البطولة إلى الإمارات.

وأضاف: هناك دول عدة ترغب في استضافة هذه البطولة، لكننا نُؤمن بقدراتنا، فقد حققنا سابقاً نجاحاً كبيراً في التنظيم مع الاتحاد الدولي، وحصلنا على ثقة المجتمع الدولي في قدرة الإمارات على استضافة أبرز الأحداث، ليس في مجال الرياضة فقط، وإنما في كل المجالات الأخرى.

وشدد الدكتور سرحان المعيني على أن: "استضافة بطولات الشطرنج أصبحت تحظى برغبة كبيرة لدى بعض الدول، بعد العوائد المالية الضخمة التي تعود عليها من استضافة مثل هذه الأحداث، إذ إن هناك نحو 600 مليون مُنتسب منضمون إلى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للشطرنج، ومشاهدة أي بطولة دولية يستلزم أن يدفع المُشترك 10 دولارات، ما يعني عوائد بالملايين تتحقق من وراء كل استضافة بطولة، بخلاف ما يأتي من الرعاة".