الريشة الطائرة

تأهلت 12 طالبة إلى المرحلة النهائية من بطولة الريشة الطائرة، ضمن النسخة الثانية من دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.
 
وضمت قائمة المتأهلات من الفئة الأولى (من ثماني إلى 11 عاما)، الطالبات شيخة أحمد من مدرسة دبي الدولية ــ القوز، ندى سلطان من مدرسة دبي للتربية الحديثة، أسماء علي عباس من مدرسة دبي الدولية ــ القوز، شيماء أحمد من مدرسة الإبداع النموذجية. وفي الفئة الثانية (12 إلى 14) تأهلت كل من موزة سعيد من مدرسة دبي للتربية الحديثة، سارة الجلاف من مدرسة دبي الدولية ــ القوز، ميرة الصايغ من مدرسة المواكب ــ البرشاء، هند عبدالله المهيري من مدرسة الإبداع النموذجية. وفي الفئة الثالثة (من 15 إلى 18 سنة) تأهلت ريم الكوس مدرسة دبي الدولية ــ القوز، عائشة العوضي مدرسة المواكب ــ البرشاء، أحلام سالم مدرسة دبي الدولية ــ القرهود، هيفاء يوسف البستكي مدرسة دبي الدولية ــ القوز.

وشهدت بطولة الريشة الطائرة مشاركة واسعة، حيث شاركت في الفئات الثلاث أكثر من 160 طالبة ينتمين إلى 60 مدرسة، وتقرر أن تلعب الأدوار النهائية للريشة الطائرة في فبراير 2016، وتتنافس خلالها المتأهلات في الفئات الثلاث للحصول على لقب النسخة الثانية.

وتتواصل منافسات الدورة، حيث تنطلق الأسبوع المقبل مباريات بطولة الرجبي التي تقام تحت مظلة ورعاية اتحاد الإمارات للرجبي بهدف التشجيع على ممارسة اللعبة في اوساط الفئات المدرسية خصوصًا الفتيات، وتشارك في البطولة التي تم ادراجها في الدورة لاول مرة اكثر من 10 مدارس تتنافس للتويج بلقب النسخة الافتتاحية للبطولة.
وتضم النسخة الثانية من دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات سبع ألعاب رياضية هي الريشة الطائرة، السباحة، الدراجات الهوائية، كرة السلة (ميني)، كرة قدم الصالات، كرة اليد ولعبة الرجبي، وتشارك في الدورة 56 مدرسة من مختلف انحاء مدينة دبي.

وتستضيف صالة الشيخة هند الرياضية وصالة المزهر منافسات بطولات الريشة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد، فيما تلعب بطولة كرة قدم الصالات في ملاعب اتحاد الإمارات لكرة القدم بمنطقة الخوانيج، وتجري منافسات بطولة السباحة في مسبح نادي الوصل الرياضي، على أن تقام بطولة الدراجات الهوائية في مضمار ند الشبا.

وحرصت ميثاء محمد حمدان الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع عضو لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، على متابعة مباريات بطولة الريشة الطائرة بفئاتها المختلفة، حيث شجعت اللاعبات، وأكدت اهمية الرياضة المدرسية، حاثة الطالبات على المشاركة في هذه الدورة.
 
وأوضحت إن “يحرص مجلس دبي الرياضي على الاهتمام برياضة المرأة ودعمها باستمرار، وينظم المجلس عددًا من الدورات الرياضية والمنافسات الخاصة بالعنصر النسائي، في اطار المساعي الرامية إلى تأهيل الرياضيات من مواطنات دولة الإمارات، وسعيًا لاكتشاف مزيد من المواهب، دعمًا لمنتخباتنا الوطنية والفرق التي تمثل الدولة في المسابقات الرياضية الخاصة بالسيدات”