الاتحاد الرياضي

شارك الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في مؤتمر أمناء الاتحادات الرياضية العربية الذي أقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بحضور الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية سعود بن علي العبدالعزيز .

ونقل أمين عام الاتحاد محمد القرناس في كلمته خلال المؤتمر تحيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي تركي آل الشيخ للحضور ، مشيراً إلى التحديات التي تواجه الرياضة في الوطنين العربي والإسلامي، وأهمية تكاتف الجميع للارتقاء بالحركة الرياضية لمواكبة التطور السريع في مجالات الرياضة.

وثمّن القرناس مشاركة اللجان الأولمبية العربية في أنشطة الإتحاد التي كان آخرها دورة ألعاب التضامن الإسلامي في باكو 2017 في جمهورية أذربيجان التي نجحت في ظهور الدورة بمستوى مبهر، مشيراً إلى موافقة الجمعية العمومية للاتحاد على طلب مدينة إسطنبول بجمهورية تركيا استضافة الدورة الخامسة 2021 , مبيناً أن اتحاد التضامن الإسلامي لديه خطة طموحه ابتداءً من 2018 حتى 2021 لتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات، منوهاً بتعاون اللجان الأولمبية بالمشاركة في الأنشطة واستضافتها لدعم مسيرة الاتحاد لخدمة الرياضة في الدول الأعضاء.
واستعرض القرناس في كلمته فيلماً تعريفيا عن أهداف الاتحاد وأنشطته وعن دورة باكو 2017 إضافة إلى عرض مرئي عن الاستعدادات لدورة ألعاب التضامن الإسلامي في إسطنبول 2021 .

وكان المؤتمر قد بدأ بكلمة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ألقاها رئيس الاتحاد أشرف محمود ، تلاها كلمة اللجان الأولمبية الوطنية ألقاها نائب رئيس الاتحادات الرياضية العربية اللواء أحمد بن ناصر.