البلوشي يتأهل إلى نصف نهائي تنس الطاولة في ساخا

تأهل لاعب منتخبنا الوطني لتنس الطاولة عبدالله البلوشي إلى الدور قبل النهائي في مسابقة فردي الرجال ضمن منافسات الدورة الآسيوية السادسة للصغار بجمهورية ساخا التي تشارك فيها الإمارات بـ82 لاعبا ولاعبة من مخرجات برنامج الأولمبياد المدرسي .

جاء تأهل البلوشي إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على منافسه الصيني شهي جينكاي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة قوية ومتقاربة بين طرفيها ليلاقي الكوري الجنوبي سيو دايسيونج .

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للعبة نفسها بمسابقة الزوجي خسر فريق الإمارات المكون من عبد الله البلوشي وصلاح الدين عبد الحميد البلوشي من الفريق الصيني بثلاثة أشواط مقابل لاشيء لينهي منتخبنا منافسات الزوجي رابعا بعد تقديم أداء جيد ومشاركة مشرفة.

و استهل منتخبنا الوطني لألعاب القوى للبنين والبنات مساء أمس مشاركته بالتصفيات ضمن منافسات الدورة الآسيوية السادسة للصغار بعدما خاضت اللاعبة جواهر فريد سباق 100 متر محققة زمنا قدره 14.62ثانية في المركز السادس.

وشارك بالسباق نفسه من البنين كل من طارق جمعة بالتصفية الخامسة وحقق زمنا قدره 12.14 ثانية ليحتل كذلك المركز السادس وخميس سعيد بزمن قدره 12.50 ثانية ضمن التصفية الثالثة ويعتبر رقما شخصيا جديدا للاعب علما بأن رقمه السابق هو 13 ثانية محققا المركز الخامس.

وفي سباق 400 متر في التصفية الرابعة حل اللاعب الواعد عبد الله آل علي بالمركز الرابع بزمن 57.28 ثانية وهي أول مشاركة خارجية له وبنفس التصفية حل لاعبنا سعيد الحمادي بالمركز الخامس بزمن 58.01 ثانية بينما لم تستطع اللاعبة مهرة سيف إكمال السباق نفسه لفئة البنات وانسحبت منه بعد ثوان من انطلاقه لتختتم منافسات اليوم الأول لألعاب القوى بسباق الوثب العالي حيث حقق اللاعب عبد الله محمد 1.55 متر.

من جانبه أكد يوسف سرواش إداري منتخبنا الوطني لألعاب القوى أن الهدف الأساسي للمشاركة بالدورة الآسيوية هو الظهور بصورة مشرفة لاسميا أن جميع اللاعبين واللاعبات يشاركون لأول مرة في محافل خارجية بهدف اكتساب الخبرة والإحتكاك المباشر مع اللاعبين من الدول الأخرى.

وجرت في ساعة متأخرة من مساء أمس منافسات اليوم الثاني لألعاب القوى حيث شارك منتخبنا بسباق الوثب الطويل ومثلنا اللاعب راشد حميد واللاعب جمعة طارق بالإضافة إلى سباق 800 متر جري والذي مثلنا فيه كل من اللاعب محمد مروان واللاعبة مهرة عبد الرحيم 800 متر.

ويخوض منتخبنا الوطني للتايكوندو اليوم غمار المنافسات بالدورة الآسيوية للصغار عن طريق 3 لاعبين حيث يشارك سعيد الرميثي بوزن تحت 48 كغ بينما يشارك حسن المسماري بوزن تحت 55 كغ وأحمد الحوسني بوزن تحت 63 كغ .

وأشار عبد الله حاتم إداري منتخبنا الوطني للتايكوندو إلى أن الفريق المشارك له نتائج طيبة على المستوى الدولي استطاع أن يحققها خلال المرحلة الماضية .. مؤكدا جاهزية اللاعبين للمنافسة وتقديم صورة جيدة لتايكواندو الإمارات.

وتشارك الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الدورة السادسة للصغار بـ 5 ألعاب هي التايكوندو والقوس والسهم وألعاب القوى وكرة الطاولة والسباحة والرماية ضمن برنامج مشاركات اللجنة الأولمبية الوطنية في إطار تعزيز قدرات النشء من مخرجات الأولمبياد المدرسي.