إتحاد الإمارات للرياضات الجوية يعقد اجتماعه الأول .

 أكد ابراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أن دعم قيادتنا الرشيدة والجهود التي بذلها "عيال زايد" كان وراء الإنجازات التي حققتها رياضة الإمارات في السنوات الماضية والمكانة التي تبوأتها على الصعيد العربي والقاري والدولي منوها بأن إنجازات الرياضات الجوية قياسا بعمرها الزمني تعتبر مصدر فخر واعتزاز لجميع الرياضيين بالدولة .

وثمن عبد الملك خلال الاجتماع الأول لاتحاد الإمارات للرياضات الجوية أمس بعد تشكيله الجديد .. الإنجازات العديدة التي حققها الاتحاد مؤكدا أن الهيئة في خدمة الاتحادات الرياضية وأنهما يعملان كفريق واحد للارتقاء برياضة الإمارات التي وصلت إلى مرحلة النضج وآن الاوان أن يقوم كل اتحاد بصياغة نظامه الأساسي ولوائحه شريطة أن يتماشى مع الميثاق الأولمبي والتشريعات الرياضية .

وكان أمين عام الهيئة قد أكد في بداية الاجتماع الذي حضره خالد المدفع الأمين العام المساعد وخالد آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة إلى جانب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ..

أن الهيئة العامة تسعى إلى إعداد كوادر وطنية لتتبوأ مكانتها ليس على الصعيد المحلي فحسب بل على كافة الأصعدة مؤكدا في الوقت نفسه حرص الهيئة على تعظيم دور العنصر النسائي .

وأشار عبد الملك إلى أن القطاع الرياضي وبعد نحو 44 سنة استطاع أن يكتسب خبرات تراكمية كبيرة لذلك لن يتم تقييم أداء الاتحادات في نهاية فترة السنوات الأربع ولكن في نهاية كل عام وفق أسس علمية مدروسة ومعايير عالمية على أن يكون هناك تقييم أولي بعد ستة أشهر للوقوف على مدى تنفيذ الاتحادات لأهدافها الاستراتيجية السنوية التي أعدتها واخطرت بها الهيئة وذلك بهدف التغلب على الصعوبات ومعالجة الأمور أولا بأول .

من جانبه قال يوسف الحمادي نائب رئيس الاتحاد إن الرياضات الجوية حققت إنجازات يعود الفضل فيها لدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي .

وأضاف أن الاتحاد احتضن اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وساهم في إنشاء اللجان والاتحادات الخليجية وهو في مقدمة الاتحادات الداعمة لأنشطة الاتحاد الدولي وباتت الإمارات مركزا إقليميا للرياضات الجوية وحققت منتخباتنا ولاعبونا عددا كبيرا من الإنجازات إلى جانب وجود خطط طموحة وأهداف استراتيجية قصيرة وبعيدة الأمد .

وشهد الاجتماع الأول لمجلس إدارة إتحاد الإمارات للرياضات الجوية توزيع الحقائب الإدارية حيث تولى نصر حموده النيادي رئاسة الاتحاد ويوسف حسن الحمادي نائبا للرئيس وسالم أكرم عبد الكريم الحوسني أمينا عاما ومحمد يوسف عبد الرحمن وماجد عبد الرحمن البستكي وخالد عبد الكريم العارف وسيف جمعه السويدي أعضاء .

وذكر سالم أكرم عقب الاجتماع أن تشكيل اللجان سيتم في الاجتماع المقبل من بينها الفنية والاعلامية والتسويق والموارد وغيرها .