نجم الإسكواش المصري كريم عبد الجواد

يستعد نجم الإسكواش المصري كريم عبد الجواد، المصنف الأول عالمياً، لبدء حملة انتزاع لقبه الأول في نهائيات دبي لبطولات محترفي الإسكواش التي تنطلق الثلاثاء المقبل في أوبرا دبي، بمشاركة أفضل لاعبي الإسكواش في العالم.

تأتي مشاركة كريم "25 سنة" في نهائيات دبي التي تقام خلال الفترة من 6-10 يونيو، بعد تصدره سلم ترتيب منافسات "الطريق إلى دبي" إثر حصده العدد الأكبر من النقاط في بطولتي قطر كلاسيك ودورة الأبطال هذا الموسم، الذي شهد أيضاً تربعه على بطولة العالم للرجال في نوفمبر الماضي، وتصدره التصنيف العالمي في مايو 2017، وذلك للمرة الأولى في مسيرته.

وأوضح عبد الجواد: "لقد تحقق حلمي بأن أصبح المصنف الأول عالمياً وبطل العالم في نفس الوقت، وبكل صدق لم أكن أتوقع هذا الإنجاز، كان الموسم الحالي رائعاً، ولكن بالطبع ما زال لدي الكثير من الأحلام".

وأضاف عبد الجواد: "إنها المشاركة الأولى لي في نهائيات السلسلة العالمية لبطولات محترفي الإسكواش، إنها تجربة جديدة لي رغم اقترابي كثيراً من التأهل الموسم الماضي، وأنا متحمس لخوض المنافسة هناك هذه المرة في ربوع أوبرا دبي الرائعة". ويشارك في نهائيات دبي المصنفين والمصنفات الثمانية الأوائل على سلم ترتيب الطريق إلى دبي. ويتنافس الجميع للظفر بنصيب من جائزة الحدث المالية البالغة 160 ألف دولار لكل من منافستي الرجال والسيدات.