وفد بطولة العالم للرياضات الجوية يزور بوتسوانا

زار وفد اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للرياضات الجوية " دبي 2015 " جمهورية بوتسوانا للترويج للبطولة الأكبر من نوعها في عالم الرياضات الجوية والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 12 ديسمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

جاءت الزيارة تلبية لدعوة من وزير السياحة والبيئة والحياة الطبيعية في بتسوانا تشكيدي خاما وذلك في اطار تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبوتسوانا التي تقع إلى الشمال من دولة جنوب أفريقيا و تعد من أبرز دول القارة الأفريقية في مجال الموارد الطبيعية والاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي.

ترأس وفد اللجنة المنظمة للبطولة خلال الزيارة يوسف الحمادي مدير البطولة وضم ماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية وسالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة وأحمد المرزوقي نائب رئيس اللجنة الإعلامية .

وكان من أبرز المحطات في الزيارة حضور فعاليات مهرجان الرياضات الجوية في بوتسوانا الذي يعد من أبرز مهرجانات الرياضات الجوية في القارة السمراء ولقاء وزير السياحة والبيئة والحياة الطبيعية تشكيدي خاما.

وقال الحمادي إن زيارة بوتسوانا تشكل محطة مهمة في الترويج لبطولة العالم للرياضات الجوية التي نتشرف باستضافتها وتنظيمها ونعمل على أن تكون الحدث الأبرز والأنجح على الإطلاق في عالم الرياضات الجوية ..

موضحا أن لقاء وزير السياحة والبيئة البوتسواني يمثل فرصة لعرض الاستعدادات لهذه البطولة وتوجيه الدعوة لكبار الشخصيات لحضور المنافسات التي ستجمع أبطال العالم في 28 رياضة جوية مختلفة.

وأوضح ماجد البستكي أن خطة الترويج للبطولة شملت زيارة عدد من المدن العالمية الشهيرة في مختلف القارات وحضور المهرجانات والملتقيات الدولية للرياضات الجوية وتم اختيار بوتسوانا لتكون محطة الترويج في قارة أفريقيا كونها تشهد نموا اقتصاديا كبيرا وترتبط بعلاقات مميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى وجود هذا المهرجان للرياضات الجوية الذي يعتبر الأهم في افريقيا.

وأضاف إنه لاتزال هناك محطات أخرى في عدد من المدن الكبرى التي سنزورها برفقة شعلة البطولة التي ابتكرناها لأول مرة في تاريخ بطولات الرياضات الجوية ومنطاد البطولة المميز الذي يحمل اسم دبي وشعار البطولة والذي يلفت الأنظار في جميع الزيارات بفضل تصميمه المميز وألوانه الزاهية.

وقال سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة: " نحن سعداء بالأجواء الرائعة التي عشناها خلال الزيارة سواء على المستوى الرسمي أو الرياضي والشعبي وهو أمر يؤكد العلاقات المميزة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة و بوتسوانا وشعبي البلدين".