الفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

أعرب الفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عن سعادته البالغة بتتويجه بلقب سباق كأس الشيخ محمد بن راشد للقدرة أمس الاحد في مدينة دبي الدولية للقدرة، مؤكداً أن الجواد "نابولي دي لما" فرض سيطرته على السباق، وأن الخيول المشاركة لم يكن بإمكانها مجاراته.
كما أوضح في تصريحات صحافية عقب نهاية السباق "لم اكن انوي المشاركة في السباق، ولكن الشيخ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،محمد بن راشد آل مكتوم  أمرني بالمشاركة في السباق قبل فترة قصيرة من تنظيمه، وقمت بالاستعداد للسباق وحالفني التوفيق في التتويج باللقب في النهاية".
وأشار إلى أن الجواد "نابولي دي لما" من الخيول القوية وأوضح " في التدريبات التي سبقت السباق كانت المؤشرات تؤكد أنه سيظهر بمستوى جيد، والشيء الوحيد الذي كنت أخشاه ألا يحالفه الحظ، إذ أنه حصان بطل ولا يوجد جواد يستطيع مجاراته".
وبالنسبة لحفاظه على معدل السرعة في جميع مراحل السباق، أوضح " في المرحلة الأولى كان هناك فارق بسيط مع فرسان المقدمة، واتسع في المرحلة الثانية، ولكنني ركزت مع "نابولي دي لما"، وحافظت على معدل السرعة، وفي المراحل الثلاث الأخيرة شاهدنا الخيول التي كانت في المقدمة وقد تراجعت إلى الخلف".
وحول فوزه بالنسخة الأصعب من سباقات كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عقب تتويجه بلقب كأس العالم في نورماندي الفرنسية العام الماضي، لفت هذا السباق كان الأصعب من ناحية الأرضية، وأي خيل ينهي السباق يعتبر فائزا وليس شرطاً أن يصل إلى المركز الأول".