ميثاء النيادي تهزم كومار وتخطف الأنظار في بطولة المحترفين

توج الدكتور عبدالله الشيباني صاحبات الصدارة في "بطولة دبي النسائية للملاكمة العربية للمحترفين" التي احتضنتها دبي أمس الأول الجمعة بنادي الطيران في دبي، بدعم مجلس دبي الرياضي بطولة وبرعاية مجموعة أملاك المدينة العقارية التي شهدت مشاركة 18 ملاكمة محترفة مثلن 16 دولة، في مقدمتهن الملاكمة الإماراتية الواعدة ميثاء النيادي التي نجحت في تحقيق فوز مستحق على منافستها الهندية تاريكا شيف كومار بفئة وزن الذبابة .

شارك في مراسم التتويج رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري  منظم الحدث الذي يعد الأول من نوعه الذي خصص لملاكمة السيدات .

شهد الحدث حضورا جماهيريا مكثفاً ملأ مدرجات استاد التنس بنادي الطيرات في دبي وسط منافسات شرسة من جانب الملاكمات المشاركات اللاتي جئن إلى دبي للفوز والتتويج .

وقد اسعدت الملاكمة الاماراتية الصاعدة ميثاء النيادي جماهير الحدث والقائمين عليه خاصة أن فوزها جاء بجدارة في مواجهة اتسمت بالندية امام منافستها الهندية . وعلى صعيد النزالات الأخرى تفوقت اللبنانية مايا حدروق على نظيرتها الفلسطينية فرح خطاب في الوزن الخفيف، فيما تمكنت الأردنية لينا الفايد من الفوز على التونسية هالة حسين في وزن فوق الخفيف، وتفوقت الجزائرية سارة قادور على البلجيكية فوواتس أليكس في مواجهة وزن الديك . 

كما نجحت الكرواتية مالينيكا ماريغا في خطف الأضواء بعد تتويجها باللقب العالمي في وزن الديك على حساب المغربية سميرة حمحام، كما اختارتها اللجنة المنظمة نجمة المنافسات ونالت كأساً خاصة في ختام الليلة . وتفوقت الهندية أرينا منوسنغ على التركية شيربان أردوغان في الوزن الخفيف، وشارون بيربيهارتس من جزيرة سورينام على الإندونسية سناء لامارس في الوزن المتوسط، والهولندية بايرك توجابا في الوزن المتوسط على الباكستانية واندانا موهنلال .

فيما كانت الفرحة الكبرى بفوز التونسية سراح ذياب باللقب العالمي لوزن فوق الخفيف بعد التفوق على الإسبانية ماريا رودريغيز حاملة اللقب، بالضربة القاضية في ختام الجولة الثالثة .