محمد خميس يحرز ذهبية

عادت إلى الإمارات بعثة نادي دبي للمعاقين لرفعات القوة، الثلاثاء الماضي، بعد مشاركتها الناجحة في منافسات بطولة بولندا المفتوحة التي أقيمت في مدينة فوركلاف خلال الفترة من 9 إلى 11 تشرين الثاني/ أكتوبر تشرين الأول الجاري بمشاركة 80 لاعبًا ولاعبة والتي تكللت بتحقيق البطل الأوليمبي محمد خميس خلف المركز الأول في الترتيب العام، فيما حل اللاعب الصاعد عادل شانبيه في الترتيب العام التاسع.
 
وتعد البطولة، التي جاءت المشاركة بها بناءً على دعوة خاصة لرباعي نادي دبي للمعاقين، آخر المحطات التجريبية قبل المشاركة في بطولة أوروبا المفتوحة الشهر المقبل في المجر، وتضمنت بعثة النادي كلًا من اللاعبين محمد خميس خلف وعادل شانبيه وخليل الماس وتيتو قاسم مدرباً وتوتي بوليفر مساعد.
 
وأكد مدرب نادي دبي للمعاقين تيتو قاسم أن الهدف من المشاركة في البطولة كان الوقوف على حالة اللاعبين والاطمئنان على إصابة اللاعب محمد خميس والتي تعرض لها في بطولة آسيا الأخيرة، وكذلك منح الخبرة للاعب خليل الماس والذي يشارك لأول مرة، وكان من مكاسب المشاركة أيضا حفاظ اللاعب عادل شانبيه على رقمه الشخصي.

 وأكد البطل الأوليمبي محمد خميس تألقه وتمكن من تحقيق الميدالية الذهبية في وزن 88 كلغ برفع وزن 210 كلغ، وجاء في الترتيب المفتوح الأول، فيما حقق اللاعب عادل شانبيه الميدالية البرونزية لوزن 80 كلغ برفع 156 كلغ، وجاء تاسعاً في الترتيب المفتوح للبطولة.
 
وعبر محمد خميس عن سعادته بالنتيجة التي حققها والتي جاءت بعد مجهود كبير في التدريبات عقب الإصابة التي تعرض لها قبل مشاركته في بطولة آسيا في شهر يوليو تموز الماضي، وأبدى استعداداته للمشاركة في بطولة أوروبا المفتوحة المقبلة في المجر، والتي تعد آخر المحطات الكبرى قبل اللحاق بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.