جولة كأس آسيا لكرة القدم في قطر

تتواصل جولة كأس آسيا لكرة القدم في أنحاء القارة قبل شهور قليلة فقط من انطلاق البطولة في أستراليا في يناير 2015 .

وخلال توقف كأس آسيا في محطته القطرية، التقى السفير الاسترالي في قطر والإمارات مع مسؤولي اللجنة العليا للمشاريع والإرث لبحث سبل تعريز فرص التعاون التجاري في الوقت الذي تستعد فيه الدولتان لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية الكبيرة .

وحضر اللقاء نجم خط الوسط الأسترالي مارك بريشيانو الذي يلعب في دوري نجوم قطر، حيث تحدث عن مونديال 2022 في قطر قائلاً: "أعتقد أنها ستكون بطولة كأس عالم ناجحة على كافة المستويات". وأضاف: "أقضي الآن عامي الثاني في الدوحة، وقد رأيت ولمست التطور الذي شهدته قطر والرياضة القطريّة، لذا أعتقد أننا سنشهد بعد ثماني سنوات بطولة كأس عالم مبهرة".

وقال بريشيانو في تصريح صحفي "لقد رأيت مخططات قطر لكأس العالم 2022، شاهدت تصاميم الملاعب والبنى التحتية التي يتواصل العمل فيها إلى جانب الفنادق الجميلة التي يجري تشييدها. ولهذا أتوقع أن تكون الدوحة محط استقطاب للجماهير من أجل حضور ومشاهدة المباريات".

وأضاف: " إن من أهم ما يُميز بطولة كأس العالم 2022 أن المشجعين لن يكونوا بحاجة للسفر بين مدن وملاعب البطولة، لذا سيكون بإمكانهم التنقل بين مختلف الاستادات بالسيارة ومشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد".

وقد حظي منتخب قطر الذي سيلعب خلال كأس آسيا في كانبيرا بإشادة مدرب المنتخب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، حيث أكد بوستيكوجلو في تصريح لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث بعد خسارة منتخبه أمام قطر بهدف مقابل لا شيء بان العروض التي قدمها منتخب قطر في الآونة الأخيرة كانت مميزة، "ولهذا فضلنا المجيء لقطر حيث عرفنا أنها قطعت شوطاً متقدما على طريق التحضيرات لبطولة كأس الخليج التي باتت قريبة ".

وأخيراً، أضاف اللاعب الأسترالي بريشيانو قائلاً: "سيكون أمراً رائعاً أن نواجه منتخب قطر في نهائي كأس آسيا".