مبارة قطر و إسبانيا

خسر المنتخب القطري لكرة اليد من نظيره الإسباني "حامل اللقب" 25 ـ 28 في اللقاء الذي جمعهما اليوم على صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة العالم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري 10-8 .

ووقف المنتخب القطري الذي كان ضمن تأهله إلى الدور التالي بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى نداً قوياً لأبطال العالم وتفوق عليه في معظم فترات المباراة ، لكن الإسبان نجحوا في الخروج بالفوز في الدقائق الأخيرة.

وظل المنتخب القطري متقدما على منافسه حتى قبل دقيقة واحدة من انتهاء المباراة قبل أن تدرك إسبانيا التعادل 25-25، ثم استغلت المعنويات العالية للاعبيها في اللحظات الأخيرة لتضيف ثلاثة أهداف أخرى.

وفي المجموعة ذاتها فازت سلوفينيا على البرازيل 35-32، وبيلاروسيا على تشيلي 34-23.

وحقق المنتخب التونسي أولى انتصاراته في البطولة وكان على البوسنة والهرسك 27-24 .

وكانت تونس خسرت في مباراتيها في الجولتين الأولى والثانية قبل أن تتعادل مع النمسا في الثالثة لتخطوا بذلك خطوة هائلة نحو بلوغ الدور الثاني خاصة وأنها ستخوض لقاءً سهلاً في الجولة الأخيرة ضد إيران ، في حين تواجه البوسنة، منافستها المباشرة على البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى الدور التالي ، كرواتيا متصدرة المجموعة والفائزة بجميع مبارياتها الأربع حتى الآن آخرها اليوم ضد مقدونيا 29-26 , كما تغلبت النمسا على إيران ضمن المجموعة ذاتها 38-26 .