ماراثون زايد الخيري

 دعا سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام العضو المنتدب نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة مجتمع الإمارات إلى المشاركة في تقديم الدعم والمساندة لأهداف ماراثون زايد الخيري الذي سيقام بعد غد "السبت" في حلبة ياس دعما لمرضى الكلى في دولة الإمارات .

وأكد المحمود أن شركة أبوظبي للإعلام ستسخر جميع إمكانياتها بكافة مؤسساتها لدعم ماراثون زايد الخيري في حلبة ياس وإعلاء رسالته ونهجه وتعزيز مكانته بين الأحداث والفعاليات الرياضية ذات المنفعة الخيرية من الناحية الإعلامية مشيرا إلى حرص أبوظبي للإعلام على أن تكون الشريك الرسمي للفعاليات والمناسبات الرياضية ذات البعد الإنساني والخيري .

كما تشارك اللجنة الأولمبية الوطنية في ماراثون زايد الخيري إيمانا منها بالدور الذي تلعبه هذه التظاهرة الرياضية على كافة الأصعدة في التعبير عن قيم الخير ونشر مبادئ المحبة والمودة لا سيما وأنه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي غرس لدى شعبه حب العمل الخيري والإنساني فصارت سمة ملازمة لكافة أبناء الوطن الذين صاروا على نهجه .

وقرر منتسبو اللجنة التبرع بنصف أجورهم الشهرية لدعم مرضى الكلى في خطوة للتأكيد على ضرورة مشاركة الفئات المختلفة في هذا الحدث .

وأكد المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية أن ماراثون زايد الخيري لخص قواعد العطاء المنبثقة من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان محققا بذلك طفرة في مجالات العمل الإنساني الذي عرفت به الإمارات دائما .

من جانبها أصدرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" كتابا تثقيفيا حول مرضى الكلى سيتم عرضه في قرية الفعاليات المصاحبة للماراثون وفي الأجنحة المخصصة لصحة كما سيتم تخصيص ريع الكتاب لصالح مرضى الكلى في عموم مستشفيات الدولة .

وأكد الدكتور مطر راشد الدرمكي المدير التنفيذي بالإنابة لشركة صحة أهمية دعم الحدث الخيري ببرامج توعوية وإصدارات تثقيفية وإرشادية تسهم في تعريف أبناء المجتمع وتوعيتهم بخطورة أمراض الكلى منوها بأن الكتاب سيتم تدشينه في الماراثون وإطلاقه بشكل رسمي خلال فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب .

ويشهد ماراثون زايد الخيري إقبالا واسعا من مختلف شرائح المجتمع بكافة فئاته العمرية إذ تجاوز عدد المتسابقين لغاية اليوم أكثر من 8000 مشارك ومشاركة . ولا يقتصر الحدث على السباقات فقط إنما يضم عدة فعاليات ترفيهية عائلية قبل انطلاق سباقاته الأربعة .