وزير الدولة الدكتور سلطان الجابر

يواصل اتحاد الإمارات للشطرنج عقد اللقاءات والجلسات التشاورية لبحث وتبادل الآراء والأفكار لتطوير رياضة الأذكياء وذلك في خيمة قصر الإمارات في أبوظبي بالقسم المخصص لاتحاد الشطرنج. 

وقد حظيت الخيمة الرمضانية مساء أول من أمس الثلاثاء بزيارة رفيعة المستوى من وزير الدولة الدكتور سلطان الجابر ومحمد العبار والدكتور سليمان الهتلان، حيث كان في استقبالهم رئيس اتحاد الامارات للشطرنج  المستشار سعيد المقبالي والمستشار العام للاتحاد راشد بن كشيش الظاهري، ومستشار الإعلام في الشطرنج المهندس خالد الحوسني وعدد من أعضاء اللجان. 

وقد أشاد سلطان الجابر بجهود وإنجازات اتحاد الشطرنج ودعا إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل الشطرنج الإماراتي المكانة المرموقة التي تليق بدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضية بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص.

وايضاً اطّلع الدكتور سلطان الجابر ومحمد العبار على خطط وبرامج اتحاد الشطرنج، وأبدوا اعجابهم بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرة لتنظيم فعاليات متنوعة في كافة المناسبات، بما في ذلك شهر رمضان المبارك.

 كما اطلع الجابر على كتاب رحلة أرمينيا التي قام بها وفد اتحاد الإمارات للشطرنج سابقاً لجمهورية أرمينيا للاطلاع على التجربة الأرمينية في ادخال الشطرنج في المدارس، حيث قام المستشار العام لاتحاد الإمارات للشطرنج راشد بن كشيش الظاهري بشرح اسباب الرحلة إلى ارمينيا ولماذا سميت بالرحلة التاريخية.